spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د. زياد علوش ـ أين الجامعات العربية والإسلامية من الجامعات الأمريكية الداعمة لغزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش انتشرت الانتفاضة في...

أ.د عماد شبلاق ـ CFN 24: فيروس جديد (فلسطيني) يضرب الجامعات الأمريكية!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د عماد وليد شبلاق- رئيس...

سوزان عون ـ قراءة نقدية من الأستاذ المهندس فادي جميل

مجلة عرب أستراليا-قراءة نقدية من الأستاذ المهندس فادي جميل  تستكشف...

ريفيل بالمان: تحقيق فيما إذا كانت عارضة أزياء سيدني قد قُتلت بسبب الديون

مجلة عرب أستراليا Nightly ريفيل بالمان: تحقيق يحقق فيما إذا...

علا بياض ـ أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أستراليا.. ستشدد قواعد منح التأشيرات للطلاب والعمال لتخفيض عدد المهاجرين  

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا.. ستشدد قواعد منح التأشيرات للطلاب والعمال لتخفيض عدد المهاجرين

في محاولة لتخفيض عدد المهاجرين الذين يتوافدون إليها إلى النصف، أعلنت أستراليا عن استراتيجية حكومية جديدة من شأنها وضع قواعد صارمة لمنح التأشيرات للطلاب الأجانب والعمال ذوي المهارات المنخفضة.

وتتطلع الحكومة الأسترالية إلى استقبال ما لا يزيد عن 250 ألف مهاجر، خلال العامين المقبلين، وهو ما كان معمول به قبل الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، حيث قامت أستراليا بتطبيق فترة إغلاق صارمة منعت عودة الألاف من رعاياها والعاملين فيها والطلاب الأجانب.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي في مطلع الأسبوع إن أعداد المهاجرين إلى أستراليا بحاجة إلى العودة إلى “مستوى مقبول”، مضيفا أن “النظام عاجز”، وذلك بعدما كان متوقع أن يصل صافي الهجرة إلى مستوى قياسي يبلغ 510 ألف في الفترة 2022-2023.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل في بيان قبل الإصدار الرسمي لاستراتيجية الحكومة الجديدة للهجرة “عملنا على مدار الساعة لتحقيق أفضل توازن في نظام الهجرة الأسترالي”، وأضافت أن الزيادة في صافي الهجرة في 2022-2023  كانت، في أغلب الأحيان، بسبب الطلاب الدوليين.

ورفعت أستراليا أعداد المهاجرين السنوية في العام الماضي، لمساعدة الشركات الرئيسية على توظيف أيدي عاملة لسد النقص، بعد أن أدت جائحة كوفيد-19 إلى تشديد الرقابة على الحدود وإبقاء الطلاب والعمال الأجانب خارج البلاد لمدة عامين تقريبا.

وبموجب السياسات الجديدة التي وضعتها الحكومة الأسترالية لتقليص أعداد المهاجرين، سيحتاج الطلاب الأجانب إلى درجات مرتفعة في اختبارات اللغة الإنجليزية، وتلغي الاجراءات التي تسمح للطلاب بإطالة إقامتهم في أستراليا.

وسيتم إصدار تأشيرة جديدة خاصة بالعمال ذوي المهارات العالية، مع زمن دراسة الملفات إلى أسبوع واحد، مما يساعد الشركات على توظيف كبار المهاجرين وسط منافسة شديدة مع الاقتصادات المتقدمة الأخرى.

المصدر: mc-doualiya

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=32626

ذات صلة

spot_img