spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

سوزان عون ـ قراءة نقدية من الأستاذ المهندس فادي جميل

مجلة عرب أستراليا-قراءة نقدية من الأستاذ المهندس فادي جميل  تستكشف...

ريفيل بالمان: تحقيق فيما إذا كانت عارضة أزياء سيدني قد قُتلت بسبب الديون

مجلة عرب أستراليا Nightly ريفيل بالمان: تحقيق يحقق فيما إذا...

علا بياض ـ أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

روني عبد النور ـ البكتيريا والمستشفيات… أين تنشأ العدوى؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور مَن منّا...

د.زياد علوش -“قطر” ترفض استغلال وساطتها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د.زياد علوش أكد  الشيخ محمد بن...

ارتداد مستمر للدولار الأسترالي والنيوزيلندي والين الياباني أمام الدولار الأمريكي

مجلة عرب أستراليا سيدني- ارتداد مستمر للدولار الأسترالي والنيوزيلندي والين الياباني أمام الدولار الأمريكي  

تذبذب الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي أمام نظيرهم الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداد الاسترالي للجلسة الخامسة من الأعلى منذ 16 يونيو 2021، وارتداد النيوزيلندي للجلسة الخامسة من الأعلى له منذ 19 نوفمبر 2021 أمام الأمريكي.

كما شهد الين الياباني تراجع ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي مع ارتداده للجلسة الثامنة من الأعلى له منذ 25 مارس، موضحاً الأدنى له منذ 28 مارس، حينما عكس الأدنى له منذ 06 ديسمبر 2002 وليختبر من جديد مستويات 125 ين لكل دولار أمريكي.

ويأتي ذلك وسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع الأسبوع من قبل الاقتصاد الياباني ونظيره الاقتصاد الاسترالي بالإضافة للاقتصاد النيوزيلندي وفي أعقاب حديث محافظ بنك هاروهيكو كورودا والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الصيني أكبر شريك تجاري لاستراليا ونيوزيلندا.

الين الياباني

أعرب محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا عن كون النظام المالي في اليابان مستقر بشكل عام، مضيفاً أنه يمكنه التوسع في تخفيف السياسة النقدية، وموضحاً أنه على استعداد لتيسير السياسة بشكل أكبر دون تردد إذا ما استدعى الأمر لذلك، وللمزيد من التفصيل.. كورودا: بنك اليابان سيحافظ على سياسته المالية فضفاضة للغاية.

وفي تمام الساعة 04:35 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني 0.68% إلى مستويات 124.87 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 124.03 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أسبوعين عند 125.00، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 124.01، مع العلم، أن الزوج استهل تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 124.28.

الدولار الاسترالي

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت تسارع النمو إلى 1.5% مقابل 0.9% في فبراير الماضي، متوافقة على التوقعات التي أشارت إلى نمو 1.3%، بينما أظهرت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم، تباطؤ النمو إلى 8.3% مقابل 8.8%، متفوقة على التوقعات عند 8.1%.

وانخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.12% إلى مستويات 0.7441 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7450 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ 22 مارس عند 0.7418، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7466، مع العلم، أن الزوج استهل تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 0.7459.

تراجع زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي 0.14% إلى مستويات 0.6834 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6843 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له منذ 16 مارس عند 0.6813، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6855.

المصدر: fxnewstoday

رابط مختصر..

ذات صلة

spot_img