spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

فوز كاسح لحزب العمال في ولاية نيو ساوث ويلز

مجلة عرب أستراليا سيدني

فوز كاسح لحزب العمال في ولاية نيو ساوث ويلز

أعلن حزب العمال الأسترالي في نيو ساوث ويلز عن السلطة في انتخابات ولاية السبت، حيث أيد الناخبون تعهدات حزب يسار الوسط بشأن مناهضة الخصخصة وتخفيف تكاليف المعيشة.

تم الترويج للانتخابات في الولاية الأسترالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان على أنها سباق ضيق بين الائتلاف الوطني الليبرالي الحالي وحزب العمل، لكن فرز الأصوات يوم الأحد أظهر أن حزب العمال في طريقه للفوز بالمقاعد الـ47 اللازمة لتشكيل حكومة أغلبية، بعد ثلاث فترات في الانتخابات. معارضة.

يمثل الفوز مزيدًا من التأييد لحزب رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، الذي انضم إلى نظيره في الولاية كريس مينز– الذي من المقرر أن يصبح رئيس الوزراء السابع والأربعين لنيو ساوث ويلز – في سيدني يوم الاقتراع.

قال ألبانيز على تويتر في وقت متأخر من مساء يوم السبت: “تهانينا الكبرى لـChrisMinnsMP … وفريق العمل في نيو ساوث ويلز بأكمله على فوزك في الانتخابات”.

يعني فوز حزب العمال في نيو ساوث ويلز أن الحزب يحكم الآن على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي عبر البر الرئيسي لأستراليا ، تاركًا ولاية جزيرة تسمانيا باعتبارها الدولة المحافظة.

قال مينز لمؤيديه في سيدني في وقت متأخر يوم السبت “بعد 12 عامًا في المعارضة ، صوت سكان نيو ساوث ويلز لبداية جديدة”.

“صوّت سكان نيو ساوث ويلز لتشكيل حكومة من شأنها أن تضع الناس في قلب عملية صنع القرار”.

تضمنت حملة حزب العمال في الولاية تعهدًا باستبعاد المزيد من الخصخصة لأصول الدولة ، ووعدًا بزيادة أجور القطاع العام ، وسط مخاوف تتعلق بتكلفة المعيشة.

تم انتخاب رئيس الوزراء المنتهية ولايته دومينيك بيروت، وهو كاثوليكي محافظ اجتماعيًا وأمين خزانة الدولة السابق ، رئيسًا للوزراء في عام 2021 بعد استقالة سلفه بعد تحقيق رقابي على الفساد حول ما إذا كانت متورطة في سلوك “يشكل أو ينطوي على خرق للثقة العامة”.

في الفترة التي سبقت يوم الاقتراع ، حث ألبانيز الناخبين في ولايته على دعم حزب العمال، قائلاً إن الحكومة الائتلافية “في حالة فوضى” بسبب الاقتتال الداخلي. رويترز

المصدر: وطن نيوز

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=28599

ذات صلة

spot_img