spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

علماء أستراليون يبتكرون رقاقة صغيرة تكشف مبكراً النوبات القلبية والسكتات الدماغية

مجلة عرب أستراليا سيدني– علماء أستراليون يبتكرون رقاقة صغيرة تكشف مبكراً النوبات القلبية والسكتات الدماغية  

طور علماء أستراليون جهازا يكشف بشكل مبكر النوبات القلبية والسكتات الدماغية قبل حدوثها. الجهاز الصغير يمكن أن يغير حياة الأشخاص المعرضين للإصابة بهذه النوبات.

يقول باحثون في مختبر الهندسة الطبية الحيوية في جامعة سيدني إنه على الرغم من أن النوبات القلبية تبدو عشوائية جدا، إلا أنه غالبا ما توجد علامات تحذيرية.

يقول الدكتور أرنولد لينينغ جو: “مشكلة القلب والأوعية الدموية أنك لا تعرف متى ستحدث”. لذلك تكشف ما تسمى “رقاقة فلويديك” الدقيقة الاضطرابات في تدفق الدم والتغيرات الطفيفة في الصفائح الدموية في دم الإنسان، إذ يمكنها أن تقرأ ميول تخثر الدم لدى الشخص، باستخدام جهاز للتنبؤ والحالة التي عليها خلايا الدم.

إلى حد ما يشبه عمل الجهاز طريقة عمل اختبار كوفيد 19، حيث تؤخذ عينات دم من المرضى وتمرر في الجهاز، حينها يتم حساب سرعة تجلط الدم، في نهاية الأمر الفكرة هي إنشاء ملف دم شخصي لكل مريض.

في عام 2019، وهو آخر عام تتوفر عنه الأرقام، سجلت منظمة الصحة العالمية ما يقرب من 18 مليون حالة وفاة على مستوى العالم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. ويتعين على الكثير من الأشخاص الناجين أن يتعاملوا مع الإعاقات والرعاية الطبية المستمرة.

في أستراليا، تبين وزارة الصحة الأمراض القلبية الوعائية على أنها تسبب 27٪ من جميع الوفيات كل عام، وتقول إن 1.2 مليون أسترالي آخر يعانون من أمراض القلب أو الأوعية الدموية.

المصدر:  arabic.euronews

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=24138

ذات صلة

spot_img