spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا تدشّن وكالة الفضاء الوطنية الخاصة بها

مجلة عرب أستراليا-سيدنى- العربي الجديد- دشنت أستراليا، اليوم، وكالة الفضاء الوطنية الخاصة بها، في محاولة لمضاعفة حجم الاقتصاد الفضائي للبلاد إلى ثلاثة أمثال بحلول عام 2030.وافتتح رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم، رسمياً المقر الرئيسي لوكالة الفضاء الأسترالية في مدينة أديليد، وهي عاصمة ولاية جنوب أستراليا.

وقال موريسون في بيان: “الفضاء يجسد الخيال وهو مصدر إلهام لنا جميعاً”. مُضيفاً: “إنه يطور تقنيات جديدة تحسِّن الحياة على الأرض، ويوفر فرصاً اقتصاديّة، وفُرص عمل هائلة”.وسيتم دعم عمل الوكالة من خلال المشاركة الدولية القوية، وفقاً للحكومة الأسترالية.

وقالت السيدة، كارين أندروز، وزيرة الصناعة الأسترالية، “إن الهدف هو مضاعفة قطاع الفضاء بثلاثة أمثال بحلول عام 2030، وتوفير 20 ألف وظيفة جديدة، ليصل حجم قطاع الفضاء الأسترالي إلى 8 مليارات دولار أميركي.

وقال موريسون: “إن الوكالة سوف تساعد أيضاً في ضمان حصة أكبر من اقتصاد الفضاء العالمي المتنامي، والذي يتوقع أن يربو حجمه على تريليون دولار في العالم بحلول عام 2040”.وقالت ميغان كلارك التي ترأس الوكالة: “سوف يتم فتح غرف التحكم في الوكالة أمام الزائرين ليروا ماذا يحدث داخلها، لتكون المرة الأولى من نوعها في العالم”.

وفي الوقت الحالي، يضم قطاع الفضاء في أستراليا نحو 10 آلاف موظف، ويبلغ حجمه حوالي نحو 3.9 مليارات دولار، ويركز إلى حد كبير على تصنيع الأقمار الاصطناعية، ودعم المعدات الأرضية وصناعة الإطلاق.يذكر أنه تم الإعلان عن خطط إطلاق الوكالة الفضائية، في عام 2017.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7332

ذات صلة

spot_img