spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا تحاول تقلل التوتر مع فرنسا على خلفية أزمة الغواصات

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تحاول تقلل التوتر مع فرنسا على خلفية أزمة الغواصات

حاولت أستراليا تخفيف التوتر مع فرنسا على خلفية أزمة الغواصات باستحضار التاريخ المشترك لبلدين على لسان نائب رئيس الوزراء بارنابي جويس الذي تحدث عن قتال الأستراليين على الأراضي الفرنسية خلال الحربين العالميتين. رغم ذلك، لم يتم عمل أي شيء للحفاظ على هذه العلاقة التي يتم الاحتفال بها كل عام، كما يقول صحفي أسترالي.

قال جويس إنه يتفهم خيبة أمل باريس بعد إلغاء عقد شراء الغواصات لكنه ذكر أن بلاده في غنى عن إثبات صداقتها لفرنسا وارتباطها بها واهتمامها وتفانيها في خدمة الحرية والمساواة الفرنسية.لكن بالنسبة للصحفي الأسترالي ريتشارد أوجيير فإن كانبيرا لم تتخذ أي احتياطات للحفاظ على هذه العلاقة الثنائية وأن هذا الارتباط معرض لخطر دائم اليوم، بحسب ما كتب في يومية The Age الأسترالية.

وقال أوجيير “قضية أننا نسينا على ما يبدو فرنسا في ما يتعلق بأمننا الإقليمي -ناهيك عن الطريقة والمنهج اللذان تم اتباعهما- تبدو غير حكيمة ومربكة بشكل متزايد”، مضيفاً أن فرنسا، على عكس المملكة المتحدة، هي بالفعل قوة موجودة في المحيط الهادئ بفضل مياهها الإقليمية الشاسعة.

بالإضافة إلى ذلك، “يجب أن يكون نهجنا للأمن الإقليمي هو الجمع بين الديمقراطيات التي تنظر مثلنا بقلق إلى نفوذ الصين المتزايد بدلاً من تبني استراتيجية قديمة لناد مغلق من ثلاث دول مع الولايات المتحدة وبريطانيا”.ويأسف الصحفي قائلاً “لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هناك محاولة لإدراج فرنسا في الاتفاقية الأمنية الجديدة لكن الجوب على ذلك يدو حتى الآن بالنفي”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18987

ذات صلة

spot_img