spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

موريسون من بغداد: أستراليا ستواصل دعمها للعراق

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ  SBS  ـ موريسون يصل بغداد في زيارة غير معلنة ويلتقي نظيره العراقي

أكد رئيس الوزراء سكوت موريسون من العاصمة العراقية بغداد ان استراليا ستواصل دعمها للعراق من خلال تلبية احتياجات البلاد بتطوير قطاعات البناء والاقتصاد والتدريب والمساعدات الانسانية.وكان موريسون قد وصل الى بغداد في زيارة مفاجئة غير معلنة والتقى فور وصوله بنظيره العراقي عادل عبد المهدي.

وزار موريسون ايضاَ الجنود الاستراليين المتواجدين في العراق والذين يقدمون مهمات الدعم اللوجستي والتدريب للقوات العراقية. يذكر ان هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها موريسون كرئيس للوزراء الى العراق والى منطقة الشرق الاوسط برمتها.

كما ابدى رئيس الوزراء الاسترالي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره العراقي عادل عبد المهدي عن استعداد بلاده لبدء مرجلة جديدة من التعاون بين البلدين في قطاعات اقتصادبة مختلفة.

وأبلغ موريسون عبد المهدي خلال مؤتمر صحافي في بغداد ان أستراليا ستواصل دعمها للعراق في جميع المجالات وخاصة في تطوير الاقتصاد والبناء والاعمار.

وخلال مباحثاتهما الرسمية المشتركة جرى استعراض تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافية وتوجه الحكومة العراقية للاعمار بعد نجاح العراق في تحرير اراضيه من داعش. بالإضافة الى بحث الاوضاع في المنطقة ومواجهة الارهاب وأهمية دور العراق في منطقته وعلاقاته الجيدة مع جميع جيرانه ومحيطه العربي والاقليمي. وثمن عبد المهدي “دعم أستراليا للعراق في الحرب على الارهاب ومساندته في هزيمة داعش”.

 

ذات صلة

spot_img