spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

الدكتورة نضال الأميوني- رحماك أيها القدر

مجلة عرب أستراليا- بقلم الدكتورة نضال الأميوني دكاش رحماك أيها...

هاني الترك OAMـ القادمون من غزة يطلبون اللجوء

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب هاني الترك OAM بلغ عدد...

د. زياد علوش ـ أين الجامعات العربية والإسلامية من الجامعات الأمريكية الداعمة لغزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش انتشرت الانتفاضة في...

أ.د عماد شبلاق ـ CFN 24: فيروس جديد (فلسطيني) يضرب الجامعات الأمريكية!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د عماد وليد شبلاق- رئيس...

معاذ سالم- إختتام فعاليات مهرجان ومسابقة إقرأ للغة العربية في سيدني

مجلة عرب أستراليا سيدني

إختتام فعاليات مهرجان ومسابقة إقرأ للغة العربية في سيدني

الكاتب معاذ سالم
الكاتب معاذ سالم

بقلم الكاتب معاذ سالم

بدعوة كريمة من مؤسسة التميز للغة العربية في أستراليا سيدني أُختتمت مساء الإثنين الماضي فعاليات الحفل الختامي لمهرجان ومسابقة إقرأ للغة العربية بدورته الأولى على مستوى قارة أستراليا وذلك بحضور سماحة مفتي القارة الأسترالية الدكتور إبراهيم أبو محمد ونخبة من الإعلاميين والمهتمين من أبناء الجالية العربية .

أفتتح المهرجان بكلمة ترحيبية للأستاذة عائشة كريس المشرف العام لمؤسسة التميز وتحدثت عن المسؤولية الكبيرة التي تسعى المؤسسة من خلالها للحفاظ على هوية اللغة العربية في المجتمعات الإثنية .

تلاها الأستاذ أحمد رفعت مدير ومنسق المسابقة في شرح وتعريف لرسالة المؤسسة و أهدافها شاكراً العدد المهول من الحضور والأهالي والمهتمين والمتطوعين .

فيما تقدم سماحة المفتي إبراهيم أبو محمد بكلمة أثرت المهرجان تحدث خلالها عن أهمية تعليم اللغة العربية لأبناء الجاليات العربية وغير العربية مستشهداً بآيات من القرآن الكريم و أشار إلى تميز اللغة بأنها ثابتة الشكل ومتغيرة المعنى و طرح أمثلة من الشعر الفصيح و كلمات من معاجم اللغة العربية و ذكر في معرض حديثه القضية الفلسطينية والأحداث المؤلمة التي تجري في قطاع غزة .

العمل الخيري والإنساني كان حاضراً على منصة المهرجان ذلك على لسان الأستاذ سمير بن قاضي المدير التنفيذي لهيئة الإغاثة إسلاميك ريليف وأشار في معرض حديثه عن الدعم المادي والمعنوي الذي يقدم للمدنين المنكوبين في قطاع غزة وحول العالم .

تضمن الحفل عرض مسرحي من المسرح التاريخ ثم تقدم المتسابقون من مختلف الأعمار والفئات بفقرات من القراءة العربية للقصة و الشعر و النثر والرواية ، كما تقدمت مجموعة أخرى من المتسابقين بالنشيد الجماعي ثم المبارزة الشعرية ضمن تفاعل حماسي من الحضور وأهالي المتسابقين .

أختتم المهرجان بتوزيع الجوائز العينية والمادية وشهادات التقدير على المشاركين الفائزين وسط جو يسوده الطابع العائلي الدافىء المألؤف لدى مجتمعنا العربي.

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=31736

ذات صلة

spot_img