spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

مركز الإعلاميات العربيات يعقد أولى اجتماعاته .. وزينة فياض تكشف عن الخطط المستقبلية

مجله عرب استراليا – سدني – nextlb ـ  دعت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات – لبنان الإعلامية زينة فياض الى اجتماع تعارف بين الاعلاميات المنتسبات الى المركز وذلك في مقره الكائن بمنطقة كليمنصو في بيروت وجاء هذا الاجتماع بعد الحفل التكريمي الضخم  الذي اقيم خلال الشهر المنصرم في اوتيل البريستول.

خلال الاجتماع الاول كشفت فياض عن تخطيطها لاقامة “مؤتمر الإعلام الرقمي ” مطلع نيسان المقبل ، وأعلنت أن مركز الإعلاميات العربيات في لبنان هو مركز حيادي يضم إعلاميات من مختلف وسائل الإعلام اللبنانية والعربية المرئية والمكتوبة والإلكترونية والمسموعة ، ويعتمد الخطاب الوطني البحت بعيداً عن أي تحريض أو إنحياز سياسي أو طائفي،

وفي التفاصيل إستهل اللقاء الذي حضرته اعلاميات من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والإلكترونية والمسموعة بالتعارف فيما بينهن .

تلاه ترحيب من فياض بالحاضرات منوهة بأهمية وجود فرع لمركز الإعلاميات العربيات في لبنان .
وأطلعت فياض الإعلاميات على آلية عمل المركز وأهدافه التي أنشىء على أساسها ، وأبرزها أن يكون صلة وصل بين الإعلاميات والمرأة ، وتشكيل نموذج كرابط بين لبنان والوطن العربي على أن يدعم المركز المرأة ويعمل على مناصرتها إعلامياً .

وأضافت ” نريد من هذا المركز أن يكون مرجعية ممكننة للمرأة من حيث العمل على إجراء مسح لنسبة النساء العاملات في القطاع الإعلامي ، والإضاءة على مستوى المناصب التي تبوأتها المرأة لافتة الى أنه وبالإضافة الى دوره ليكون قاعدة بيانات للإعلاميات ، من المقرر أن يكون مركزاً للأبحاث والدراسات على أن يضم مكتبة إعلامية مصغرة في أحد أجنحته.

وكشفت فياض أن المركز سيضم قسماً للتدريب الإعلامي بغية الإفادة من القدرات وإعداد دورات تدريبية بهدف تشكيل قوة ضغط فاعلة على أن يتوجه المركز من خلال هذا القسم التدريبي الى الجامعات والطلاب لتحضير إعلاميات وإعلاميين جاهزين للعمل ، وتطرقت فياض الى خطة لإعداد العديد من الدورات وفق الخبرات المتوفرة .

وأعلنت فياض عن عزم المركز عقد “مؤتمر الإعلام الرقمي ” في مطلع نيسان المقبل بدعم من شركة Eurotek بشخص رئيسها التنفيذي الدكتور فادي جواد، وختمت مشيرة الى أن المركز سيشهد اجتماعات دورية شهرية وسيشرع أبوابه دائما أمام الإعلاميات اللبنانيات والمرأة الناشطة في شتى المجالات للإنتساب اليه من خلال موقعه الألكتروني : www.awmclb.org

 

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=1920

ذات صلة

spot_img