spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د.زياد علوش -“قطر” ترفض استغلال وساطتها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د.زياد علوش أكد  الشيخ محمد بن...

مارك رعيدي: “الفن والصلاة ليسا سياسة ولا للتحريض”

مجلة عرب أستراليا- مارك رعيدي: "الفن والصلاة ليسا سياسة...

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

بحضور جماهيري وثقافي واسع  بدوي الحاج يُطلِق ديوانه ” أنا لَمْ أكنْ أنا ”   

مجلة عرب أستراليا

بحضور جماهيري وثقافي واسع  بدوي الحاج يُطلِق ديوانه ” أنا لَمْ أكنْ أنا “
بقلم علا بياض رئيسة التحرير
 وقع الشاعر والمهندس بدوي الحاج ديوانه الأدبي الخامس ” أنا لَمْ أكنْ أنا ” في احتفالية ثقافية وشعرية كُبرى في صالة  البلڤيو في بانكستاون/سيدني بتاريخ   3/3/2024.
في حفل مهيب وسط حضور جماهيري وجمع غفير من الأدباء والكتاب والإعلامين والشعراء والفعاليات السياسية والحزبية والمهتمين بالثقافة  والأدب وعدد كبير من الأصدقاء ، لِمواكبة الكاتب والكتاب ولتشجيع الأدب المهجريّ على الارتقاء قُدُماً في سبيل رِفعَة الكلمة واللّغة والأداء .
قدم الحفل عرّاب الثقافة في الجالية  الدكتور عماد برو واستعرض في كلمته مواصفات الشاعر المبدع  وتناول باقة متنوعة من قصائده الجميلة التي تحمل في مضمونها القصيدة المتجددة  التي تقاوم الزمن وتستمر على امتداده . وأضاف برّو ” لقد نجح الحاج بأنسنة القصيدة، فجعلها صورة ومِرآة لِيَومِياتِنا، نعيشها فتُصبح مُتَنَفَّساً لنا في فرحِنا وفي حزننا وفي نِضالنا  .. “
تخلل الحفل قراءات شعرية من ديوان الشاعر الحاج باللغة الإنكليزية  ألقتها الشاعرة  زينة عيسى، وهي مُتَرجمة محترفة، فأبدعَت بِقراءة بعض القصائد التي اختارتها وترجمتها إلى الانكليزية  وكان لإلقاء السيدة عيسى الوَقع والأثر الجميل في نفوس جميع من حضَر .
في نهاية الحفل قدّم الدكتور عماد برّو صاحب ديوان ” أنا لم أكن أنا ” الشاعر المهندس بدوي الحاج ” الحائز على قِلادة الجواهري للقصيدة النثرية لعام ٢٠٢٣ .. وهو المتشبث بجذور الشِّعر كَتشبّثه بجذور الوطن   “.
بخطوات ملؤها الثقة والنجاح والرّزانة اعتلى الشاعر بدوي الحاج المنصة شاكرا الحضور الكريم واصدقائه وكل من ساهم في إنجاح الحفل ،وألقى بعض القصائد من ديوانه الجديد بأسلوب سلس جعل من كلماته قناديلاً مضيئة ، واستطاع ان يرسم بحروفه الأنيقة الكثير من المعاني الرائعة، فكانت روحه المرهفة حاضرة في كلّ قصيدة .
أسرة تحرير مجلة عرب أستراليا تتمنى للشاعر المتميز بدوي الحاج النجاح والتوفيق
تصوير الاستاذ  مصطفى حجازي/ Sydney Community Studio 
تصوير ابو جورج /Photo Rama
رابط النشر – https://arabsaustralia.com/?p=35748

ذات صلة

spot_img