spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د.زياد علوش -“قطر” ترفض استغلال وساطتها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د.زياد علوش أكد  الشيخ محمد بن...

مارك رعيدي: “الفن والصلاة ليسا سياسة ولا للتحريض”

مجلة عرب أستراليا- مارك رعيدي: "الفن والصلاة ليسا سياسة...

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

السيدة تهاني الطرفي تزور رئيس بلدية ليفربول السيد نيد مانون

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير  

قامت السيدة تهاني الطرفي رئيسة مؤسسة النور للثقافة والفنون بزيارة  خاصة لرئيس بلدية  ليفربول السيدMayor Ned Mannoun “في مقره في البلدية بتاريخ  11/3/2024 بحضور الإعلامي  سمير قاسم  من مكتب  قناة العراقية – سيدني  ،والمنسق الإعلامي الأستاذ مهند سليم ،والإعلامية علا بياض رئيسة تحرير مجلة عرب أستراليا .

 ناقشت السيدة تهاني  الطرفي مع السيد نيد عن كيفية التعاون وتعزيز العلاقات في سبيل التعاون المشترك من خلال  مؤسسة النور،وفي ذات السياق شكرت الطرفي السيد نيد على  جودة الخدمات النوعية المقدمة للمواطنين في منطقة ليفربول .

واستعرضت الناشطة المجتمعية السيدة الطرفي عن إنجازات ومشاريع مؤسسة النور بدأ من الإحتفال الكبير السنوي لمهرجان  قرقيعان الثاني  والذي أخذ  جهدا وتحضيرا كبيرا، لأن مشاركة الحضور ستكون  ضخمة وتتعدى الآلاف والمعد إطلاقه في 22/3/2024 في”Liverpool Catholic Club

وأشارت الطرفي للسيد نيد عن أبعاد المهرجان الذي يهتم في تمكين ودعم المرأة وإتاحت الفرصة لها  في تطوير قدراتها والمشاركة الفعالة في المجتمع .

وتطرقت الطرفي عن مساعيها الكبيرة في إنشاء مدرسة لتعليم اللغة العربية في مدينة سدني كون هذه اللغة لها قيمة كبيرة وموقعا خاصا بين لغات العالم، وخاصة مع  ارتفاع نسبة اللاجئين العرب في أستراليا والحفاظ على لغتنا الأم .

وأشاد السيد نيد بجهود ونشاطات السيدة الطرفي واعتبر تدريس اللغة العربية مشروعا يعتبر خطوة في منتهى الأهمية في تعزيز الانتماء والتفاعل الثقافي  والاجتماعي .

وفي ختام الزيارة تمنى السيد نيد النجاح لمهرجان قرقيعان الثاني وأكد حضوره ومشاركته الحفل .

رابط النشر –

رابط النشر –https://arabsaustralia.com/?p=35968

ذات صلة

spot_img