spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

روني عبد النور- عن نموّ نظريّات المؤامرة وتناسلها

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور قبل سنوات،...

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

جواز السفر الأسترالي ثامن أقوى جواز سفر عالميا

مجلة عرب أستراليا- سيدني-sbs- الجواز الأسترالي يصعد مركزا في الترتيب العام حيث يسمح بدخول 184 دولة دون تأشيرة مسبقة

قفز جواز السفر الأسترالي مركزا واحد ليصبح ثامن أقوى جواز سفر في العالم ضمن تصنيف Henley Passport Index لعام 2021 بينما ظل جواز السفر الياباني في المركز الأول عالميا. وأصدرت مؤسسة Henley & Partners ومقرها لندن تصنيف جوازات السفر على مستوى العالم والذي يعتمد على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل الجواز دون تأشيرة مسبقة.

وتربعت اليابان على قمة التصنيف، حيث يملك حاملو الجواز الياباني الحق في دخول 191 دولة دون تأشيرة مسبقة، في حين حل جواز سفر سنغافورة في المركز الثاني بواقع 190 دولة دون تأشيرة. أما الجواز الأسترالي فقد قفز إلى المركز الثامن بالمشاركة مع جمهورية التشيك واليونان ومالطا، حيث يحق لحامله السفر إلى 184 دولة دون تأشيرة مسبقة.

وفي عام 2020، حلت أستراليا في المركز التاسع في هذا التصنيف، حيث كان يحق لمواطنيها دخول 183 دولة دون تأشيرة.وكالعادة جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة على قمة تصنيف الدول العربية، حيث يسمح جواز سفرها بدخول 173 دولة، لتحتل المركز السادس عشر.

وفي المراكز العشرة الأخيرة من التصنيف جاءت سبع جوازات عربية.واحتلت كل من لبنان والسودان المرتبة 102 بالإضافة إلى كوسوفا. بينما جاءت ليبيا في المرتبة 104. وجاء جواز الفلسطيني في المرتبة 105، وجواز سفر اليمن في المرتبة 106 بالتشارك مع الصومال.أما سوريا فجاء الجواز في المرتبة 108، تلاها العراق في المرتبة 109، بينما تذيلت أفغانستان الترتيب كالعادة في المرتبة 110.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13361

ذات صلة

spot_img