spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

الفنانه لينا صارو تطلق صرخه معانات الفنان في استراليا

مجله عرب استراليا – سدني – قالت المغنية الأسترالية العراقية لينا صارو في حديث لراديو SBS Arabic24 أن المواهب الغنائية المحلية لا تحظى بالدعم الكافي في أوساط الجاليات العربية على الرغم من تعدد الألوان الغنائية في الساحة والقدرات الصوتية المميزة التي يتمتع بها فنانون قرروا الاستمرار في الغناء بعد هجرتهم إلى أستراليا.

وتحدثت المغنية صاحبة المسيرة الممتدة لأكثر من 30 عاماً عن وفرة فرص العمل في المجال الغنائي في العراق “كنت الوحيدة التي تغني الدبكات الأشورية والكلدانية لذا كنت متواجدة في كل الحفلات والمناسبات.”

وعادة ما يبدي أفراد الجاليات العربية حماسة لحضور حفلات نجوم الغناء في العالم العربي والذين يتوافدون إلى أستراليا في مواسم معينة لإقامة الحفلات الجماهيرية، ولطالما شكلت المدن الأسترالية محطات أساسية في الجولات الخارجية التي يقوم بها الفنانون العرب على اختلاف مستوى شهرتهم. ولكن في الوقت الذي تنفذ فيه تذاكر حفلات المغنين القادمين من الخارج، تعاني المواهب المحلية من ندرة فرص العمل وتقتصر في أغلب الأحيان على إحياء الأعراس والمناسبات العائلية الضيفة.

السيدة صارو – متزوجة وأم لولدين – لم تسمح لإعاقتها البسيطة بالوقوف في وجه طموحها الفني. وأشادت بدعم الأهل والأصدقاء والمجتمع المحلي، تقول: “من خلال فني وطموحي نسيت إعاقتي. الناس أعطوني الثقة وكانوا سند وعلاج لي.”

على الصعيد الفني، لصارو رصيد من الأغاني الخاصة كان آخرها عن فلسطين من تأليف الشاعرة الفلسطينية المقيمة في الولايات المتحدة رنا عزام وتلحين الموسيقار الأسترالي الفلسطيني خليل قمر، وستحيي حفلاً في الثاني من آذار مارس المقبل تبرع فيه الموسيقيون والفنانون المشاركون بأجورهم دعماً لعملية جراحية ستخضع لها قريباً.

مجله عرب استراليا تتمنى للفنانه  لينا صارو كل النجاح بمسيرتها الفنيه والصحه والتألق 

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=2289

ذات صلة

spot_img