spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

راغده السمان – التأقلم والمعاناة

مجلة عرب استراليا سدني –  التأقلم  والمعاناة

بقلم الكاتبه راغده السمان -مدربه ومعالجه بعلوم الطاقه الحيويه والإنسانيه 

بحزن تلقيت خبر رحيل صديق من العراق الجريح في سيدني جمعتنا غربتنا عن أوطاننا وفرقتنا أوطان ضاقت على أبنائها. . . خبر جعلني أتوقف عنده وأشرد في الجهات الأربع لكوكب الأرض الممتد. . .أصبحنا نودع بعضنا  البعض في الغربة! ! !

دعاني الخبر لأكتب عن التأقلم والتعود وما نعانيه في بلاد جديدة علينا بكل المقاييس. . . يقول جبران: الوجع أصم والحنين أخرس، والشوق لا يرى وأصدق ما نشعر به أصعب من أن يروى. . . .

ليس سهلا أن تأتي مع عائلتك أو نصف عائلتك، وأن تترك أما وأبا، أو أخوة، أو أقارب. . . . . منهم من تقبل غصبا ومنهم لم يتقبل ومنهم من عاد. . ومنهم من تاه الطريق. . . . وخرج بأمراض نفسية وانفصامات من المقارنات لم تحمله مداركه العقلية البسيطة.

فالنفس البشرية درجات متفاوتة فمن تقبل فئة صغار السن. . . أما الأغلبية من كبار السن يعيشون معاناة يومية وعلى  ذكريات الماضي الذي ولّى ونسوّف للمستقبل. . . هاملين يومنا الذي نعيشه وهو الأهم. . . .! !

الاغتراب قاس جدا، لا أريد التجميل وبالمقابل لا للنكران وما قدمته لنا هذه القارة الجميلة عن أستراليا أتحدث. . . لكي تستطيع العيش بسلام أينما تواجدت أن تعيش الرضى النفسي والقبول لكل الظروف أن تتناسى ذكريات لا تثمر إلا الأسى والحسرة ومن ثم تقع في مطبات الأطباء النفسيين والمهدئات.

. . أنت إنسان مكون من العناصر الأربع، أنت طاقة حيوية كونية مجسّمة تحمل قلبا يعطيك المشاعر الإنسانية فلا تحزنه لأن أي خلل يحدث بجسدك يسبب لك المرض. . . القلق، الخوف، التوتر، الاكتئاب، وعدم التوازن.

. . أسأل الله أن يعظم الرضا في صدورنا واليقين في قلوبنا فتبدو الأمور الشديدة هينة على كل مغترب وعلى أهله في كل أصقاع المعمورة. . . . .

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=13658

 

ذات صلة

spot_img