spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د.زياد علوش -“قطر” ترفض استغلال وساطتها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د.زياد علوش أكد  الشيخ محمد بن...

مارك رعيدي: “الفن والصلاة ليسا سياسة ولا للتحريض”

مجلة عرب أستراليا- مارك رعيدي: "الفن والصلاة ليسا سياسة...

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

وزيرة خارجية أستراليا تلتقي بنظيرها الصيني في كانبيرا

مجلة عرب أستراليا- وزيرة خارجية أستراليا تلتقي بنظيرها الصيني في كانبيرا

أخبرت بيني وونغ وزير الخارجية الصيني أن الأستراليين “شعروا بالصدمة” من حكم الإعدام الصادر بحق المدافع عن الديمقراطية الدكتور يانغ جون ، وحذرت من أن الحكومة الفيدرالية ستواصل الدعوة إلى إطلاق سراح الكاتب المسجون.

التقت وونغ مع نظيرها الصيني، وزير الخارجية وانغ يي، في كانبيرا اليوم، حيث أثارت خلالهما قضية يانغ وسجل الصين في مجال حقوق الإنسان، حتى عندما تحدث الاثنان عن الحاجة إلى “علاقة ناضجة ومثمرة”.

وقال وونغ في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع “كان الاجتماع فرصة لي وأنا للوزير لتبادل وجهات النظر الصريحة حول القضايا التي تهمنا”.

“لقد ناقشنا الحكم على الدكتور يانغ جون. وأخبرت وزير الخارجية أن الأستراليين صدموا من الحكم الصادر، وأوضحت له أن الحكومة الأسترالية ستواصل الدفاع عن الدكتور يانغ.

“لقد أثرت أيضًا مخاوفنا بشأن قضايا أخرى تتعلق بعقوبة الإعدام في أستراليا. وكما تعلمون، فإن أستراليا تعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف لجميع الشعوب”.

ولم يتحدث وانغ إلى وسائل الإعلام عقب الاجتماع.

يأتي الاجتماع في الوقت الذي تستمر فيه العلاقة بين البلدين في الاستقرار، حيث من المقرر رفع التعريفات الجمركية المقيدة على النبيذ الأسترالي، ويتجه الرجل الثاني في القيادة الصينية، رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ، لزيارة أخرى لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز في وقت لاحق. هذا العام.

وبالمقابل فقد رفعت أستراليا أيضًا القيود المفروضة على توربينات الرياح الصينية الصنع، وهو القرار الذي قال وونغ إنه لم يتم اتخاذه مقابل تخفيف الرسوم الجمركية على النبيذ.

رابط النشر-https://arabsaustralia.com/?p=36181

ذات صلة

spot_img