spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

هذا ماقدمته أستراليا للعالم

 مجله عرب أستراليا – سدني-SBS – أستراليا تلك القارة القابعة في جنوب المحيط الهادئ والتي تعد الأصغر في العالم. وبمناسبة احتفال البلاد بيوم أستراليا الموافق 26 يناير/كانون الثاني، تعالوا معنا نستعرض بعض مما قدمته أستراليا للعالم من منتجات وشخصيات وحيوانات.

UGGS                           

قبل أن تصبح أحذية UGGS في شوارع المدن العالمية، استخدمت هذه الأحذية لعقود في أستراليا لإبقاء أقدام راكبي الأمواج دافئة على الشواطئ الأسترالية.

الواي فاي

هل تستطيع الآن العيش بدون شبكة واي-فاي؟. يُنظر إلى المهندس جون أوسوليفان من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية في ملبورن على أنه ممهد الطريق لتقنية الإنترنت اللاسلكي التي أصبحت الآن شائعة في كل مكان في أوائل التسعينيات.

نظام دفع المياه المزدوج

اخترع نظام دفع المياه المزدوج في كراسي المراحيض عام 1980 بواسطة بروس طومسون الذي كان يعمل مع شركة Caroma. وهو أول من أطلق أول نظام شطف مزدوج 11 لترًا عند التدفق الكامل و 5.5 لترًا عند نصف تدفق الأمر الذي يوفر باستهلاك المياه.

ستيف إروين

ستيفن “ستيف” إروين كان خبيراً بالطبيعة وشخصية تلفزيونية أسترالية. ولد إروين في 22 فبراير 1962، في ولاية فيكتوريا وعرف بشكل بارز ببرنامجه صائد التمساح، وهو برنامج وثائقي يعرض في بلدان عديدة عن الحياة البرية، والذي تقدمه زوجته تيري إروين. كما عرف ببرنامج أخطر الأفاعي.

أحزن خبر وفاة إروين الكثير من الناس في العالم في 4 سبتمبر/ أيلول عام 2006، بعد أن طعن حتى الموت في الصدرِ مِن قِبل سمكة من نوع سمك الرقيطة، أثناء غوصه في شعاب كوينزلاند المرجانية.

العملة البوليمرية

طورت العملة الأسترالية المميزة المصنعة من البوليمر في أواخر الثمانينيات من قبل مصرف الاحتياطي الأسترالي، وهي طريقة لمكافحة تزوير الأوراق النقدية.

ملعقة المشوك

ملعقة المشوك هي أداة تصنع من المعدن لها شكل هجين بين الملعقة والشوكة وهي تستخدم لتناول الطعام. ينتشر استخدامها في مطاعم الوجبات السريعة والمدارس والسجون والجيش. لسنا متأكدين ممن صنعها لكن هناك أقوايل تشير إلى عالم النباتات بيل ماك آرثر من سيدني أتى بها عام 1943.

AC/DC

إيه سي/دي سي  فرقة هارد روك أسترالية شكلت في نوفمبر من عام 1973 من قبل الأخوين المولد مالكلوم وأنجوس يونغ.بالرغم من أن الفرقة عادة ما تصنف على أنها فرقة هارد روك أو بلوز روك وتعتبر من رواد موسيقى الهيفي ميتال، إلا أن أعضاءها يصنفون موسيقاهم دائما على أنها “روك أند رول”.

باعت إيه سي/ دي سي أكثر من 200 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما فيهم 71 مليون ألبوم في الولايات المتحدة. ولقبت بسابع “أعظم فرقة هيفي ميتال في التاريخ” من قبل قناة إم تي في. في 2004، تم ترتيب الفرقة في رقم 72 في قائمة مجلة رولينغ ستون لـ ” أفضل 100 فنان في التاريخ”.

تيم تام

الشوكلاتة الأسترالية الشهيرة المحشوة يكريمة غنية، بين طبقتين من بسكويت الشوكولاتة، ومغلفة بطبقة رقيقة من شوكولاتة الحليب. البعض يحبها مثلجة وآخرون يغمسونها في المشروبات الساخنة.

الكانغرو والكوالا

لا يميزُ كائن وجه القارة الأسترالية في غرابة ولا عجاب الكنغر. تطور على وديانها وتلالها واثباً من سهلٍ إلى سفحٍ فحظى بمكانةٍ خاصة في مخيلة من قطنوها من البشر على مر آلاف السنين.

أغدقت عليه الحضارة الأبوريجينية بالإهتمام الكبير، بل واعتبتره بعض القبائل كائناً أساسياً في معتقداتها الروحية.

أما الكوالا التي تواجه خطر الانقراض نتيجة الحرائق التي قضت جزء كبير من تعدادها، فهي أسترالية، فلن تجد دب كوالا متعلقا على شجرة زيتون في بلاد الشام أو نخلة في العراق.

الصندوق الأسود

اخترع الكيميائي ديف وارن الصندوق الأسود في عام 1953 – بعد عقدين من مقتل والده في حادث تحطم طائرة. ويسجل الصندوق الأسود البرتقالي في الواقع – الأصوات في قمرة القيادة وأدوات الطائرة ، لذلك في حالة وقوع كارثة ، يمكن للسلطات استخدامه لتحديد الخطأ الذي حدث.

رابط مختصر..

ذات صلة

spot_img