spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د.زياد علوش -“قطر” ترفض استغلال وساطتها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د.زياد علوش أكد  الشيخ محمد بن...

مارك رعيدي: “الفن والصلاة ليسا سياسة ولا للتحريض”

مجلة عرب أستراليا- مارك رعيدي: "الفن والصلاة ليسا سياسة...

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

“ما هو الغش؟”: طلاب الجامعات الأسترالية يريدون المزيد من الوضوح حول استخدام ChatGPT

مجلة عرب أستراليا سيدني

“ما هو الغش؟”: طلاب الجامعات الأسترالية يريدون المزيد من الوضوح حول استخدام ChatGPT

لقد أكمل المعلمون للتو عامهم الأول في تدريس الطلاب الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) مثل ChatGPT، ولكن لا تزال هناك أسئلة كبيرة.

يستخدم معظم طلاب الجامعات الأسترالية هذه التكنولوجيا، لكن الكثير منهم غير متأكدين مما يعتبر غشًا، حسبما تدعي الأبحاث الجديدة.

تتبعت دراسة استخدام 154 طالبًا و89 أكاديميًا للذكاء الاصطناعي التوليدي في مختلف الجامعات الأسترالية هذا العام، ووجدت أن الطلاب يريدون مزيدًا من الوضوح بشأن القواعد المتعلقة باستخدامه.

في الفصل الدراسي الأول من هذا العام، جرب أو استخدم ما يزيد قليلاً عن نصف الطلاب الذكاء الاصطناعي التوليدي، وبحلول النهاية، جربه 82% من الطلاب أو كانوا يستخدمونه بنشاط.

قالت مديرة علم أمراض النطق بجامعة ديكين، جيما سكيت، أن الجامعات كانت تضع السياسات وتواصل الطلاب حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي، لكنها “لا تمنح الطلاب ما يحتاجون إليه”.

“إنهم يريدون التفاصيل حول… كيف يمكنني استخدامها لهذه المهمة؟ ما هو الغش؟ ما هو ليس كذلك؟

الأمر ليس واضح… وقالت سكيت أن هناك انقسامًا بين بعض الجامعات التي تستخدم برامج تهدف إلى اكتشاف استخدام الذكاء الاصطناعي وأخرى اختارت عدم القيام بذلك.

“لقد اعتمدت الكثير من الجامعات برامج محددة تهدف إلى اكتشاف الذكاء الاصطناعي التوليدي في الواجبات الكتابية، وبعض الجامعات لم تفعل ذلك لأنها تشعر أن مستوى النتائج الإيجابية كاذبة، لذلك فإن الطلاب الذين يتم اكتشافهم على أنهم يغشون في حين أنهم لم يغشوا بالفعل، مرتفع جداً. “وهكذا انتهى بنا الأمر مع عدد كبير جدًا من الطلاب المتهمين بذلك، واضطررنا إلى متابعة هؤلاء الطلاب، كما أن تكنولوجيا الكشف عنها يجب أن تكون دائمًا متقدمة على تكنولوجيا توليدها.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=32445

ذات صلة

spot_img