spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

الوزير جهاد الديب يكتسح الحملة الأنتخابية ويحقق فوزا كبيرا في ولاية“نيو ثاوث ويلز” الأسترالية

بقلم : علا بياض ـ سيدني، رئيسة التحرير وصاحبة الامتياز

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني أكتسح الوزير جهاد الديب، ابن شمال لبنان ، من حزب العمال، المشهد الختامي من الحملة الانتخابية، الى ، ولاية “ نيو ثاوث ويلز” وحصل على أكبر عدد من الأصوات يوم 23 مارس 2019، وكان بالفعل فوزا رائعا، شاهدته من خلال مشاركتي الميدانية هناك .

وفي مناسبة هذا الفوز الكبيراحتفلت الجاليه في أعقاب ذلك بفوز الوزير    في قاعة  Punshbowl   Community   وبحضور جميع من شارك  في الحملة الانتخابيه ، غالبيتهم من الاهل والاصدقاء والعديد من الشخصيات السياسيه والثقافيه والاعلاميه .

 مسيرة الوزير الديب، قصة نجاح واليوم عبرت الجاليه بأجمعها في صندوق الانتحابات عن حبهم وولائهم والوقوف معه  قدما .  هذا النجاح لم يأتي من فراغ ،  بدايه مسيرته حين عمل  على إنجاز مشروعا تعليميا نوعيا  عام  2005  ، إذ تولى إدارة مدرسة حكومية نقلها من الفشل والسمعة المتدهورة بسبب العنف والتسيب؛ إلى أن جعلها مدرسة نموذجية أصبحت محط احترام الجميع..

هذا الإنجاز أدخل الوزير ديب عالم السياسة، الأمر الذي يعتبره تتويجا لما حققه في السلك التعليمي، وفي الوقت نفسه اعتبره بوابة واسعة لتحقيق طموحات أكبر في تطوير العملية التعليمية بوصفه مشروعا، و وزيرا للتعليم في المقاطعة الكبيرة التي يقطنها.يقول ديب عرض عليه حزب العمال دخول عالم السياسة عام 2014، لكنه كان مترددا في ذلك، لكنه اتخذ قراره بإمكانية استثمار السياسة في تحقيق تغيرات في مجال التعليم.

أصبح الديب خلال عام 2015عضوا بالبرلمان محققا نسبة 72%، وكان أول مسلم يصل إلى أعرق برلمان أسترالي.ويقول وزير خارجية أستراليا الأسبق بوب كار ، إن وجود عضو برلمان من خلفية دولة عربية إسلامية، ومدير مدرسة فكرة جاذبة، وإن ديب كان نموذجا مثاليا حوّل مدرسة متعثرة إلى مدرسة تفوز بالجوائز، وعليه كان رائعا أن يدخل البرلمان ويصبح بعد ذلك وزيرا للتعليم.يحرص ديب على قضاء أكبر وقت ممكن بين أعضاء دائرته الانتخابية في” لاكيمبا” التي ترتفع فيها نسبة السكان المسلمين، وتعد ولاية متعددة الأعراق بامتياز. أما مكتبه فقد لجأ إلى فكرة مبتكرة بجعله وسط مركز تسوق، فاتحا أبوابه للجميع.

الف مبروك لوزير التعليم جهاد ديب ولنا جميعا باسم مجلة عرب أستراليا .

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=2927

 

 

 

ذات صلة

spot_img