spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

عباس مراد ـ أستراليا: العنف والسياسة

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب عباس علي مراد لا شك...

أميرة سكر ـ الإجرام يتكرس لتدمير براءة الطفولة وهدم الأسرة وضرب أخلاقيات المجتمع

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة أميرة سكر- رئيسة الاتحاد...

الدكتورة نضال الأميوني- رحماك أيها القدر

مجلة عرب أستراليا- بقلم الدكتورة نضال الأميوني دكاش رحماك أيها...

هاني الترك OAMـ القادمون من غزة يطلبون اللجوء

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب هاني الترك OAM بلغ عدد...

أميرة سكر ـ الضمير العربي المستتر

مجلة عرب أستراليا سيدني ـ  بقلم الكاتبة أميرة سكر

الضمير العربي المستتر قهراً أو المتخفي قصداً بهدف أو بدون هدف يختلي بضميره الحر أحيانا أو  أبداً وهو راضٍ عن نفسه مطلقاً … سامحا بفشل العرب في إدارة الصراع الإقليمي.

فالعرب عاطفيون جدا وضميرهم المتكلم عن باقي الضمائر الغائبة يستعين بالوعود الخائنة دون أن يسمح لنفسه أن ينساق خلف تفكره آملا دون أن يتأمل بأن يحقق انجازات القرن التي صورت له على أنها المخرج والسبيل والطريق.

الطريق إلى القدس قصيرة وهي أقرب من الطريق إلى نيويورك أو الصين، إلاّ أنّ وسائل الانتقال إليها مفخخة بكرامات الأمة العربية كون ضمائرهم تنفصل في حرية غير محددة لتعبّر عن شخصنتها وانفصالها عن باقي الجموع

فكلما فرق ساد المعتدي وكلما تفرد بالضمير العربي أوحى إليه أن وجوده في منظومة الكلام بشكل منفصل أو مستتر أو غائب هو أفضل من اتصاله بشعوب ودول المنطقة العربية وبالتالي وكونه يعلم أو يحاول أن يتعلم فنون الإبحار في بحور الكلام.. يحاول أن يقنع نفسه عبر إعادة المذهب وادعاءاته لمذاهب مختلفة أنه على حق.

مراراً وتكراراً ورواحاً وإياباً يبقى الضمير العربي مستتراً وجوباً أو جوازاً مقدراً بقدرة الأمة على نبش ببنت شفة الحقيقة الأبدية وهي أن القدس عربية كانت وستبقى والتطبيع خيانة مهما تلونت ألوانها أو تشكّلت أشكالها.

ذات صلة

spot_img