spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا تحدد موعد تخفيف إجراءات العزل العام

مجلة عرب أستراليا – سيدني (رويترز) – قالت الحكومة الأسترالية يوم الجمعة إنها ستجتمع قبل أسبوع من الموعد المحدد لاتخاذ قرار بشأن تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي مع تناقص أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتزايد الضغوط لإعادة فتح الشركات والمدارس.

وسجلت أستراليا حوالي 6700 إصابة و93 وفاة بفيروس كورونا وهو ما يقل بكثير عن المستويات المعلنة في الولايات المتحدة وأوروبا. وتباطأ نمو الحالات الجديدة إلى أقل من 0.5 بالمئة يوميا مقارنة مع 25 بالمئة قبل شهر.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إنه من الضروري رفع إجراءات التباعد الاجتماعي في أقرب وقت ممكن حيث يستفيد 1.5 مليون شخص الآن من إعانات البطالة فيما تتوقع الحكومة أن يتجاوز معدل البطالة عشرة بالمئة خلال شهور.وأضاف ”نحن في حاجة لإعادة فتح اقتصادنا ومجتمعنا“.

وتعهدت الحكومة بإنفاق أكثر من عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لدعم الاقتصاد لكن البنك المركزي لا يزال يحذر من أن البلد يتجه صوب أسوأ انكماش منذ الثلاثينيات.

ومع تراجع حالات الإصابة الجديدة بكورونا إلى أقل من 20 يوميا قال موريسون إن مشرعي الدولة والمجالس المحلية سيجتمعون في الثامن من مايو أيار، أي قبل أسبوع من الموعد المحدد، لاتخاذ قرار بشأن رفع إجراءات العزل العام.

وترجع أستراليا نجاحها في إبطاء انتشار مرض كوفيد-19 إلى إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها في أبريل نيسان وشملت إغلاق الحانات والمطاعم والحد من التجمعات الداخلية والخارجية.

وقال موريسون إن 3.5 مليون شخص قاموا بتحميل تطبيق على هواتفهم الذكية يهدف لمساعدة العاملين في قطاع الصحة في رصد الأشخاص المعرضين للفيروس. لكن الحكومة تأمل أن يسجل نحو 40 بالمئة من السكان البالغ عددهم 25.7 مليون نسمة بياناتهم على التطبيق لضمان فاعليته.وصرح موريسون أيضا بأن الحكومة ستقرر في الأسبوع المقبل كيفية استئناف النشاط الرياضي.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8669

ذات صلة

spot_img