spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ هل تمنيت يومًا أن تكون أنثى؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د. عماد وليد شبلاق ـ رئيس...

هاني الترك OAM ـ أستراليا والفضاء  

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM تجري جامعة...

فؤاد شريدي ـ طوفان الأقصى وطوفان نوح

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب فؤاد شريدي السابع من...

د. زياد علوش ـ تحية إلى لبنان: الصامد في وجه المحنة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم د. زياد علوش نداء للتضامن تضامنا مع...

أ.د.عماد شبلاق ـ غلاء المعيشة وحلول الهندسة القيمية !

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق ـ رئيس الجمعية...

السيناتور فاطمة بيمان تطلق حزباً سياسياً جديداً باسم “صوت أستراليا”

مجلة عرب أسترالياــ السيناتور فاطمة بيمان تطلق حزباً سياسياً جديداً باسم “صوت أستراليا”

كشفت عضوة مجلس الشيوخ العمالي السابقة فاطمة بيمان أن حزبها السياسي الجديد سيطلق عليه اسم صوت أستراليا. وقالت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية غرب أستراليا، التي تركت حزب العمال بسبب خلاف حول موقفه بشأن غزة ، أن حزبها سيمثل الأصوات الأسترالية التي “تُركت خلف الركب”.

وقالت بايمان لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي إنها ستترشح لمجلس الشيوخ في جميع الولايات وبعضها في مجلس النواب. وقالت إن “صوت أستراليا” هو حزب وسطي وسيدافع عن “جميع الأستراليين” ليعكس احتياجات “المحرومين وغير المسموع لهم”.

“لقد شعر الكثيرون بالإحباط المتزايد، والشعور بالتخلف عن الركب. والصراخ في الفراغ.  فقط لكي تقع مخاوفهم على آذان صماء”، كما قالت بايمان.

“لقد أخبرني الكثير منكم بكل مشاعرهم أننا بحاجة إلى شيء مختلف. نحن بحاجة إلى صوت. إن هذه الصرخة من أجل التغيير هي التي أوصلتنا إلى هنا اليوم.

“لأننا لم نعد قادرين على الجلوس مكتوفي الأيدي بينما تُغرق أصواتنا بنفس السياسات القديمة”. وأكدت أنها لم تتقرب من أي مرشحين حتى الآن وأنها تدرس خياراتها.

وقالت بايمان إن حزبها سيركز على السياسات المتعلقة بقدرة تحمل تكاليف الإسكان، وإصلاح رعاية المسنين، والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.

وأضافت أن “المنصة السياسية ستأتي في الوقت المناسب، وأنا متحمسة للغاية للإعلان عنها علناً في الوقت المناسب”.

وفي رسالة نشرتها على موقع حزبها الإلكتروني الذي أطلقته حديثا، قالت بايمان: “إذا كان علينا أن نجر الحزبين الرئيسيين المرغمين على الصراخ والركل للقيام بما يجب القيام به، فسوف نفعل ذلك”.

انسحبت بايمان من حزب العمال في يوليو/تموز ليجلس في مجلس الشيوخ كعضو مستقل. وقالت لوسائل الإعلام إنها غادرت حزب العمال الأسترالي لأنها لم تكن متوافقة مع آرائهم أو أجندتهم التشريعية بشأن تغير المناخ أو موقفهم من الصراع في غزة. وقالت في ذلك الوقت: “لا أرى أي منطقة وسطى وضميري لا يترك لي أي خيار”.

رابط مختصر ــhttps://arabsaustralia.com/?p=39370

ذات صلة

spot_img