spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ هل تمنيت يومًا أن تكون أنثى؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د. عماد وليد شبلاق ـ رئيس...

هاني الترك OAM ـ أستراليا والفضاء  

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM تجري جامعة...

فؤاد شريدي ـ طوفان الأقصى وطوفان نوح

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب فؤاد شريدي السابع من...

د. زياد علوش ـ تحية إلى لبنان: الصامد في وجه المحنة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم د. زياد علوش نداء للتضامن تضامنا مع...

أ.د.عماد شبلاق ـ غلاء المعيشة وحلول الهندسة القيمية !

مجلة عرب أسترالياـ بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق ـ رئيس الجمعية...

كيف ستبدو أماكن العمل في أستراليا بعد 50 عامًا؟

مجلة عرب أسترالياــ  كيف ستبدو أماكن العمل في أستراليا بعد 50 عامًا؟

لقد أدى عصر كوفيد المضطرب والموجة الجديدة من أوامر العودة إلى المكتب إلى إعادة تشكيل مشهد ثقافة مكان العمل الأسترالي. يبدو أن العمل عن بعد سيبقى قائما حتى مع استمرار بعض الشركات في معارضته. ولكن كيف سيبدو المكتب الأسترالي ​​في العقود القادمة؟

تضع الدكتورة كاثرين بول، المتخصصة في العلوم المستقبلية، إصبعها على نبض التكنولوجيا سريعة التطور. وأضافت في تصريح لها لإحدى وكالات الأنباء الأسترالية أن أماكن العمل في أستراليا على الأرجح لن تتخلى أبدًا عن ثقافة العمل داخل المكتب.

وأوضح بول أن “أماكن العمل سوف تتجه إلى طرق قليلة، مع انتقالنا إلى أسبوع العمل المكون من ثلاثة أيام (بفضل التكنولوجيا)، ولكن في نهاية المطاف فإن مكانة المكتب في ثقافة العمل ستظل ذات صلة”.

وقالت بول إن الموظفين سيحتاجون إلى مزايا إضافية لتشجيعهم على التقدم بطلبات للحصول على وظائف شبه دائمة داخل المكتب. وسوف نستمر في الارتفاع الهائل في عدد الشركات التي تقدم العمل عن بعد بالكامل، لذا فسوف يتعين على الشركات التكيف.

وأضافت أن “المساحات متعددة الاستخدامات، والإنترنت السريع، وحتى الطعام المجاني سوف تصبح أمورا قياسية – وليس مجرد شيء تجده في مكتب جوجل”.

“ستظل بعض أجزاء العمل تتطلب العمل الجماعي، وسيتم استخدام سماعات الرأس الغامرة وأجهزة “إنترنت الأجسام” لمحاكاة تجمع مادي.”

لا تسير التكنولوجيا دائمًا بشكل خطي، وتتوقع بول أن تكون هناك بعض المقاومة للمكاتب التي تعتمد بشكل مفرط على التكنولوجيا خلال العقود القليلة القادمة.

وقالت إنه من الممكن أن يكون هناك تحول حيث يتم تقدير المعرفة “التناظرية” والتفاعل البشري بشكل أكبر من التعاون الرقمي. ومن المتوقع أيضًا أن تتحول مناطق CBD المركزة مع تغير أماكن العمل.

وتتوقع بول أن تتطلع المدن الأسترالية إلى نموذج اليابان حيث يتم استخدام المباني المكتبية القديمة لسد فجوة الثروة السكنية. وقالت إنه من المرجح أن تنظر الحكومة في “الشقق الصغيرة”، التي تستخدم على نطاق واسع في المناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية في جميع أنحاء اليابان.

وقالت بول “ستصبح مناطق الأعمال المركزية لدينا أكثر تنوعًا في الاستخدامات حيث سيتم تحويل المكاتب السابقة إلى شقق صغيرة، مثل اليابان، حتى يتمكن السكان الأصغر سنًا من الحصول على فرصة امتلاك عقاراتهم الخاصة”.

رابط مختصر ــhttps://arabsaustralia.com/?p=39322

ذات صلة

spot_img