spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

الدكتور ياسر النعواشي ـ تحدّيات تربية الأبناء في المهجر

مجلة عرب أستراليا ـ  بقلم الدكتور ياسر النعواشي واحدةٌ من...

كارين عبد النور _ لورين بطلة من لبنان: تهميشٌ بالأمس… تكريمٌ اليوم!

مجلة عرب أسترالياـ لورين بطلة من لبنان: تهميشٌ بالأمس…...

أ.د . عماد شبلاق ـ “الجوّال “…. الذي فتك بصاحبه!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د . عماد وليد شبلاق...

الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له

مجلة عرب أسترالياـ  الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي...

مقابلة خاصة مع اللبنانية الأسترالية فيروز عجاقة

مجلة عرب أستراليا - السيدة فيروز عجاقة تعزز لغة...

كيف يمكنكِ تنسيق «الوشاح» في إطلالات الخريف

مجلة عرب أسترالياــ  كيف يمكنكِ تنسيق «الوشاح» في إطلالات الخريف

مع حلول هواء الخريف المنعش، يتجه عشاق الموضة وأصحاب الملابس العملية، على حد سواء، إلى ملحق متعدد الاستخدامات، يجمع بسهولة بين الأناقة والوظائف هو (الوشاح).

توفر هذه القطعة الخالدة الدفء المطلوب خلال المواسم الأكثر برودة، كما تضيف عنصراً من الرقي والأناقة إلى أي إطلالة. وسواء تم لفها بشكل غير رسمي حول الرقبة، أو لفها ببراعة وحرفية، فإن الأوشحة لديها القدرة على تحويل الإطلالة البسيطة إلى مظهر مميز.

كيف يمكنكِ تنسيق الوشاح (الشال) في إطلالات الخريف:

1- إطلالات متنوعة:

تأتي الأوشحة بمجموعة رائعة من الخامات والأنماط والأطوال والقوام، ما يجعلها مناسبة لمجموعة متنوعة من المناسبات والأنماط الشخصية.

فمن الحرير الفاخر، المزين بتصميمات معقدة للمناسبات الرسمية، إلى مزيج الصوف المريح، المثالي للنزهات غير الرسمية، هناك وشاح لكل مكان وتفضيل، تمتد هذه المرونة إلى كيفية ارتدائه، ملفوفاً بشكل فضفاض، أو بإحكام، أو حتى كغطاء للرأس، ما يسمح بخيارات التصميم الإبداعية، التي تغير مظهر الزي تماماً.

2- خيار مثالي للطبقات:

طقس الخريف غير متوقع، وعادة يتقلب بين فترات مشمسة دافئة، ونسمات باردة في غضون يوم واحد. لذا، توفر الأوشحة حلاً مثالياً لاعتماد أسلوب الطبقات، ما يسمح بالتكيف بسهولة مع هذه التغيرات في درجات الحرارة، دون المساومة على الأناقة.

وعلى عكس السترات الصوفية الضخمة، يمكن إضافة الوشاح أو إزالته بسهولة حسب الحاجة، ما يجعله الرفيق المثالي لتلك الأيام الفاصلة، عندما لا يبدو أن الطقس يستطيع اتخاذ قرار، فبهذا تضمنين القدرة على التكيف مع البقاء مرتاحة وأنيقة، سواء كنتِ تتنقلين في الصباح البارد، أو تستمتعين بظهيرة مشمسة في الهواء الطلق.

3- الراحة والدفء:

الراحة التي توفرها الأوشحة خلال فصل الخريف لا مثيل لها، فهي مصنوعة من مجموعة متنوعة من الخامات الفاخرة، مثل: الصوف الناعم أو الكشمير الفخم أو الصوف المريح، وتوفر عزلاً ممتازاً ضد برودة الخريف مع الحفاظ على خفة الوزن والراحة بشكل ملحوظ، والألياف الطبيعية المستخدمة في العديد من الأوشحة العالية الجودة توفر الدفء، وتسمح لبشرتكِ بالتنفس، ما يمنع ارتفاع درجة الحرارة.

4- موضة مستمرة:

بجانب فوائدها العملية، تعمل الأوشحة كبيانات أزياء قوية، قادرة على تحويل حتى أبسط الملابس إلى مجموعات لافتة للنظر، ويصبح الوشاح بسهولة نقطة محورية للزي، حيث يضيف لمسة من اللون، أو ملمساً مثيراً للاهتمام، أو نمطاً جذاباً إلى الإطلالات الأحادية اللون أو البسيطة.

ويمكن للوشاح المناسب أن يعبر عن أسلوبكِ الشخصي، سواء كنت تفضلين التصميمات الجريئة والحيوية، أو الأنماط الدقيقة والمتطورة، فهو ملحق يسمح بالتعبير الإبداعي، ما يتيح لكِ اللعب بتقنيات ربط مختلفة وعقد وطرق تصفيف؛ لإطلالات فريدة.

5- عملي للسفر:

في فصل الخريف، ترغبين في زيارة العديد من المناطق المعروفة بأجوائها المثالية في هذا الفصل، وهنا يكون للوشاح دور كبير في تنسيق إطلالاتكِ اليومية، فبسبب طبيعته خفيفة الوزن ومرونته، يسهل عليكِ تنسيق الكثير من الإطلالات، للمسة نهائية مميزة بالوشاح.

كما يكون الوشاح بمثابة وسادة رقبة مريحة في الرحلات الجوية الباردة أو رحلات القطار، ما يوفر الراحة والدفء دون الحاجة إلى وسائد السفر التقليدية، فلا تترددي في الاعتماد على هذا الإكسسوار، خلال سفرتكِ المميزة، لتنسيق أكبر قدر من الإطلالات بإكسسوار بسيط وعملي.

المصدر: zahratalkhaleej

رابط النشر-https://arabsaustralia.com/?p=38914

ذات صلة

spot_img