spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا…الحكومة تطالب المواطنين باختياراسم للمدينة الجديدة التي تبنيها غرب سيدني

مجلة عرب أستراليا- سيدني- sbs- طالبت حكومة نيو ساوث ويلز من المواطنين المساهمة في اختيار اسم جديد “لمدينة سيدني الثالثة” المقرر إنشائها في أقصى غرب المدينة.وستكون المدينة الجديدة شمال منطقة Bringelly ويحدها من الشرق ليفربول ومن الشمال بينريث ومن الجنوب كامبلتاون وستضم مطار غرب سيدني الجديد. وتأمل حكومة نيو ساوث ويلز أن تكون تلك المدينة الجديدة مركزا اقتصاديا وصناعيا يركز على التكنولوجيا بشكل رئيسي ويوفر آلاف الوظائف في غرب سيدني.

وقالت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بريجيكليان إنه حتى الآن تطلق السلطات على مخطط المدينة الجديدة “Aerotropolis Core” ولكن “مع انتقال المدينة من التخطيط إلى أرض الواقع، فقد حان الوقت لمنحها اسما حقيقيا.”

وأضافت “نريد اسمها أن يكون متميزا مثل أسماء مراكز المدن الموجودة حاليا: سيدني وباراماتا.” وستكون المدينة مكان إقامة المقر الرئيسي الجديد لهيئة البحوث الأسترالية CSIRO ومركز التصنيع والأبحاث المتقدم ومركزا لصناعات الطائرات والصناعات الدفاعية والتعليم والأبحاث بالإضافة إلى منشآت ثقافية وترفيهية أخرى.

 

وسيتم فتح باب التقدم باقتراحات الأسماء حتى العشرين من سبتمبر أيلول القادم، ووضعت الحكومة مجموعة من الشروط للأسماء المقترحة منها: ألا تحمل اسم أي شخص ما زال حيا أو ألا تحمل معاني مهينة أو عنصرية تجاه أي فئة، كما يجب أن تقتصر على كلمة واحدة وتكون معبرة عن معاني تشمل الابتكار والتصنيع والعلم والتكنولوجيا، وتحمل قيمة وطنية أيضا.

وقال وزير الوظائف والاستثمار والسياحة وشؤون غرب سيدني ستيوارت آيريس أن الاسم الجديد يجب أن “يعكس تراث المنطقة ويعلي من شأن الأشخاص الذين ساهموا في بناء نيو ساوث ويلز أو يكرم شخصيات مرموقة مرتبطة بغرب سيدني.”

وسترأس غلاديس بريجيكليان لجنة اختيار الاسم النهائي للمدينة. جدير بالذكر أنه تم الكشف عن مخططات المدينة الجديدة في وقت مبكر من العام الجاري، ومن المتوقع أن يكون مطار غرب سيدني هو أول جزء من المدينة يتم الانتهاء منه، حيث من المقرر افتتاحه في 2026.ولا تعد تلك المرة الأولى التي تطلب فيها الحكومة من المواطنين المشاركة في تسمية شيء ما، ففي عام 2016 نظمت حكومة نيو ساوث ويلز استطلاعا للرأي تكلف 100,000 دولار لتسمية أحدث عبارة حصلت عليها سيدني.

وشاب هذا الاستطلاع الكثير من اللغط، حيث تجاهل وزير المواصلات في الولاية أندرو كونستانس الاسم الذي اختاره الناس لصالح اسم آخر وهو “Ferry McFerryface”، ثم بعد ضغط المعارضة العمالية تم تغيير الاسم مرة ثالثة إلى May Gibbs لتكريم ذكرى مؤلفة كتب الأطفال الشهيرة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10468

ذات صلة

spot_img