spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

الجلوس في هذه المقاعد في الطائرة يسبب الإصابة بالسرطان

مجلة عرب أستراليا سيدني – الجلوس في هذه المقاعد في الطائرة يسبب الإصابة بالسرطان

بينما يعد السفر عبر الطائرة من بين وسائل النقل الأكثر تداولاً للتنقل من مكان إلى آخر، يزداد خطر الإصابة بالسرطان عند الجلوس في مقاعد معينة. فماهي؟ وما السبب وراء ذلك؟

بعد توقف دام أكثر من سنة بسبب جائحة كورونا، بدأت الحياة تعود تدريجيا لقطاع النقل والطيران، إذ يتوقع أن يرتفع بشكل ملحوظ عدد الرحلات اليومية المبرمجة بين بلدان وقارات كوكب الأرض.

وبدأ الناس في السفر وأخذ إجازات طويلة تساعدهم على تجاوز ضغوطات أزمة كورونا، التي فرضت على الناس البقاء داخل منازلهم طويلاً في مشهد لا يتكرر كثيراً. إلا أن السفر والاستمتاع برحلة عبر الطائرة قد يحمل بين طياته عدة أخطار. فكيف ذلك؟

فقد أورد موقع “هـ ن أ” الألماني أن السفر المتكرر عبر الطائرة، يمكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بمرض السرطان، مضيفاً أن هذا الخطر يزداد عند الجلوس بجوار نافذة الطائرة.

أما عن سبب الإصابة بالسرطان في حال الجلوس بجوار نافذة الطائرة، فهوا أن زجاج هذه النوافذ يسمح بمرور نحو 47 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.وينصح خبراء الصحة الأشخاص، الذين يسافرون بشكل متكرر عبر الطائرة، بالتخلي عن المنظر الرائع، الذي يتيحه الجلوس بالقرب من نافذة الطائرة، والجلوس في مكان آخر من أجل الحفاظ على صحتهم.

وفي نفس السياق، كانت دراسة سابقة قد خلصت إلى أن مخاطر الإصابة بالسرطان تكون بشكل قوي في صفوق ربابنة ومضيفات ومضيفي الطائرة على غرار: سرطان الجلدي والثدي والرحم والغدة الدرقية، وفق دراسة نشرت في المجلة العلمية البريطانية “الصحة البيئية”.وفسر خبراء السبب وراء نتيجة هذه الدراسة بأن العاملين داخل الطائرة يتعرضون بشكل مستمر للأشعة فوق البنفسجية، فضلاً على أن ساعات النوم لديهم غير منتظمة وطويلة.

كيف تحمي نفسك من السرطان؟

من جهة أخرى، يمكن اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والفعالة للوقاية من مرض السرطان الخبيث على غرار: ممارسة الرياضة بشكل منتظم، الابتعاد عن التدخين والكحول، القيام بفحوصات دورية، واتباع نظام غذائي صحي يضم مثلاً فاكهة الفراولة المفيدة جداً، والتي تقي من سرطان الثدي، وفق ما أوردته مجلة “فرويندين” الألمانية.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17697

المصدر..dw

ذات صلة

spot_img