spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

التيتانيك تعود إلى الحياة ورحلتها الأولى في 2022!

تيتانيك… السفينة الأشهر عالميا والتي غرقت في أولى رحلاتها نتيجة ارتطامها بجبل جليدي و تم الاعلان عن تمويل بناء نسخة من السفينة الاصلية تايتنك في الذكرى المئوية لها ، حيث اعلن الملياردير الاسترالي كلايف بالمر عن التمويل لهذا المشروع عام 2012 ، لتنطلق السفينة الجديدة ،والعمل على بنائها بعد أن كان قد توقف بسبب مشاكل مالية بين مصنعي السفينة والحكومة الصينيه وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإنه بإمكان الراغبين في الانطلاق في رحلة على ظهر السفينة تيتانيك تحقيق رغبتهم بحلول عام 2022 والتي من المنتظر أن تكون نسخة من السفينة “آر إم إس تيتانيك” التي غرقت في المحيط الأطلنطي الشمالي عام 1912.

ومن المنتظر أن تتجهز سفينة تيتانيك 2 بعدد كبير من قوارب النجاة، كما ستعتمد على معدات ملاحة ورادارات حديثة مدعومة بتكنولوجيا حديثة، في حين أن السفينة ستنطلق في الرحلة التي انطلقت فيها السفينة الأصلية من ساوثامبتون إلى نيويورك مع حلول 2022.

وبحسب شركة بلو ستار لاين، تتكون تيتانيك 2 من 9 طبقات تحتوي 835 مقصورة، بسعة 2400 راكب، وطاقم مكون من 900 فرد، كما ستتوفر درجات الأولى، والثانية، والثالثة، كما كان الحال في نسخة السفينة الأصلية.

وعمد مصممو السفينة الجديدة إلى تجهيز السفينة من الداخل بشكل مشابه تماما لتصميم سفينة تيتانيك الداخلي الأصلي، بما في ذلك الدرج الكبير الذي برز في الفيلم الشهير الذي يحمل اسم السفينة.

ومن التوقع ان تكون وجهة السفينه تايتنك ٢  الى دبي .

ذات صلة

spot_img