spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أطعمة فعّالة للغاية… ستنقذك من معاناة الكوليسترول المرتفع

مجلة عرب أستراليا سيدني- أطعمة فعّالة للغاية… ستنقذك من معاناة الكوليسترول المرتفع

تحتوي العديد من الأطعمة على دهون مشبعة وغير مشبعة، لذلك يمكن أن يكون لنظامك الغذائي تأثير كبير في مستويات الكوليسترول لديك.

استهلاك كميات كبيرة من الدهون غير الصحية من الأطعمة المصنعة مثل النقانق والزبدة والكعك والبسكويت، يمكن أن يزيد من كمية الكوليسترول السيئ في الدم، والذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد الشرايين، لكن في مقابل ذلك يمكنك الاعتماد على بعض الأطعمة في النظام الغذائي لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ما هي الأطعمة الفعالة في تحسين مستويات الكوليسترول؟

أولاً: بذور اليقطين

يعد إدخال حفنة من بذور اليقطين، كجزء من نظام غذائي متوازن، يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تقليل مستويات الكوليسترول غير الصحية.

تحتوي بذور اليقطين على مركب يسمى فيتوستيرول وهو فعال للغاية في خفض مستويات الكوليسترول الضار، حيث تقلل مستويات الكوليسترول عن طريق منع امتصاص الكوليسترول الضار من خلال الطعام، وتعمل الستيرولات النباتية الموجودة في بذور اليقطين جنبًا إلى جنب مع أحماض أوميغا 3 الدهنية لإفادة مستويات الكوليسترول الكلية في الدم.

كما تعمل أوميغا 3 الموجودة في بذور اليقطين أيضًا على تقليل تصلب الشرايين، تراكم المواد الدهنية في جدار الشريان، وتشير أغلب الدراسات إلى أن بذور اليقطين يمكنها أيضًا خفض الدهون الثلاثية وضغط الدم.

ثانياً: التوت

ينصح دائما بزيادة تناول الفاكهة والخضروات كجزء من نظام غذائي صحي يومي، بينما يوصى الأطباء بزيادة “التوت” على وجه التحديد، لأنه المفتاح لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

التوت غني بالبوليفينول وهو مركب نباتي له فوائد مثبتة مرتبطة بالقلب، وقد ثبت أن هذا المركب بالذات يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وتحسين مقاومة الأنسولين والالتهابات الجهازية وخفض ضغط الدم.

وعلى مر السنين، وجدت العديد من الدراسات أن التوت يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم أيضا، ويرفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، لأنه غني بمضادات الأكسدة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22169

ذات صلة

spot_img