spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..إقامة فقاعة سفر ثانية مع سنغافورة

مجلة عرب أستراليا سيدني-أستراليا..إقامة فقاعة سفر ثانية مع سنغافورة

عقد رئيس الوزراء سكوت موريسون محادثات مع عدد من البلدان في المحيط الهادئ وآسيا بما فيما اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية من اجل استئناف السفر بين استراليا وهذه الدول ووضع ترتيبات السفر لذلك.

يسافر رئيس الوزراء سكوت موريسون إلى سنغافورة في محطة أولى من جولة تجارية وأمنية تشمل قمة مجموعة السبع ولندن وباريس. شروط فقاعة السفر ستكون على جدول أعمال محادثات رئيسي الوزراء سكوت موريسون ولي هسين لونج في سنغافورة يوم الخميس.

ستكون سنغافورة المحطة الأولى لموريسون وهو في طريقه إلى كورنوال لحضور قمة قادة مجموعة السبع، وإجراء محادثات بشأن التجارة والأمن في لندن وباريس.يأتي ذلك بعدما أبرمت أستراليا اتفاقية سفر آمن مع نيوزيلندا، لكن الاتفاقية مع سنغافورة ستعزز الثقة بشكل كبير في قطاعات السياحة والتعليم والشركات.

وكانت حكومة سنغافورة قد قدمت عدداً من المقترحات بهذا الشأن إلى أستراليا منذ أكتوبر من العام الماضي. وأطلق كلا البلدين نظام شهادة للتحقق من الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، مما قد يسهّل إنشاء ممر سفر آمن.

ويأمل المسؤولون الأستراليون إحراز بعض التقدم خلال محادثات القادة حول تحديد الشروط المسبقة لفقاعة السفر.وتقوم بعض البلدان بإنشاء ممرات سفر على أساس معدلات تطعيم تتراوح بين 50% و%60.وتقول الخطوط الجوية السنغافورية إن الوتيرة المتزايدة للتلقيح توفر الأمل بانتعاش الطلب الدولي على السفر الجوي.

وقال نائب رئيس شركة الطيران الإقليمي لويس أرول، إنه ملتزم بالعمل مع جميع مستويات الحكومة لإعادة فتح حدود أستراليا.ونقلت الخطوط الجوية السنغافورية الدفعة الأولى من جرعات فايزر البلجيكية الصنع إلى أستراليا في فبراير، وفي نفس الشهر أصبحت واحدة من أولى شركات الطيران التي تسيّر رحلات بمجموعة كاملة من الطيارين وأطقم الطائرة المحصنين.

وحصلت شركة الطيران على أعلى مستوى من الشهادات الدولية لتدابير السلامة الصحية المعتمدة على خطوطها. وهي تأمل بدمج تطبيق Travel Pass التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) للتحقق الصحي الرقمي ضمن تطبيق الطيران في سنغافورة اعتباراً من منتصف عام 2021.

كما سيناقش السيد موريسون والسيد لي مسائل التدريب العسكري والتعاون والأمن الإقليمي.وفي قمة مجموعة السبع، سيحضر موريسون ثلاث جلسات حول الصحة والاقتصاد والمناخ ويلتقي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والزعيم الياباني يوشيهيدي سوجا والكوري مون جاي إن.

كما سيلتقي بعد القمة مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في لندن ويعقد محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17012

المصدر..sbs

ذات صلة

spot_img