مسلمو أستراليا يقدمون التعازي للقنصل السريلانكي

مجلة عرب أستراليا- سيدنى –وكالة الأناضول –زار وفد من مسلمي أستراليا برئاسة المفتي إبراهيم أبو محمد، القنصل السريلانكي في مدينة سيدني لال لالريمريماتونغ، لتقديم التعازي بضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته سريلانكا، وتسبب بمقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 جريح .

ورافق مفتي أستراليا أبو محمد، رئيس مجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي ANIC) ) شادي السليمان وأبرز ممثلي الجالية الإسلامية في سيدني.وحسب البيان الصادر عن مجلس الأئمة، فإن الزيارة تأتي للإعراب عن التضامن مع الشعب السريلانكي ضد الإرهاب.

وأكد البيان أنّ الهجمات الإرهابية التي شهدتها سريلانكا لم تستهدف الشعب السريلانكي فحسب بل استهدفت الإنسانية جمعاء. وذكر: “هذا الهجوم مأساة دولية استهدفت المسلمين والمسيحيين والبوذيين وأتباع مختلف الديانات والأعراق. الإرهاب لا دين ولا عرق له”.

في 21 أبريل/نيسان الجاري، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ”عيد الفصح”؛ ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 جريح. وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن تلك التفجيرات.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=3406

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني