spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

كيف تحافظين على لون شفتيكِ الطبيعي مع تقدمك في العمر؟

مجلة عرب أستراليا سيدني- كيف تحافظين على لون شفتيكِ الطبيعي مع تقدمك في العمر؟

مع مرور الأيام، وتقدمكِ في العمر، تصبحُ بشرتك أكثر تأثراً بالمحيط من حولها، حيث إن بيئة الأرض القاسية وأشعة الشمس وتغير المناخ والمواد الكيميائية، جميعها تلعبُ دوراً في تآكلها وإرهاقها. وحتى لو كنتِ تمتلكين روتيناً ممتازاً للعناية بالبشرة، فإن بشرتكِ تخضع لتغيرات طبيعية مع تقدمكِ في العمر.

ووفقًا للمعهد الأميركي الوطني للشيخوخة، يتم فقدان الدهون في بشرة الوجه، مما يجعلها تبدو أقل تماسكًا وحيوية، وبالتالي تفسح المجال لظهور التجاعيد، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا استخدام بعض الحيل للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.

وفي حين يميل معظم الناس إلى التركيز على العيون، حيث يكون ظهور التجاعيد حولها مصدر إحباط للكثيرين، هناك أمرٌ يتناساه الجميع هو أن الشفتين أيضاً تتغيران مع تقدمنا في العمر، وتخضعان للعديد من التحولات الجسدية، حيث تصبح الخطوط الموجودة فيها أعمق.

كما أنها تبدو وكأنها تفقد ارتدادها وتبدو أكثر تسطحًا، وكما هي الحال في أجزاء أخرى من الجلد تفقد الشفاه الرطوبة، ما يؤثر على شكلها الممتلئ، بالإضافة إلى أنها تميل أيضًا إلى الجفاف بسهولة أكبر، مما يعطي مظهرًا موحلًا ومجعدًا، وقد يتغير لونها أيضًا كلما مرّ العمر بنا.

وبحسب المتخصصين في الأمراض الجلدية، فإنّ الشفاه لا تفقد فقط حجمها بسبب التقدم في العمر، بل يمكن أن تفقد الصبغة أيضًا مما يجعلها تبدو باهتة، فكيف تحافظين على لونها؟

كيفية تعزيز لون شفتيكِ مع التقدم في العمر

هناك العديد من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لمساعدة شفتيك على أن تبدوا نابضتين بالحياة في المنزل دون اللجوء إلى الإجراءات الجراحية الجلدية، وأول شيءٍ عليكِ فعله هو ترطيب بشرتك.

وبينما يعتبر شرب الماء أمرًا حيويًا لترطيب الجسم، لكن لا يوجد دليل قاطع على أنه سيغذي الطبقة الخارجية من الشفتين حيث تظهر الخطوط الدقيقة، لذلك من الضروري أن تغذي شفتيك من الخارج بالبلسم والزيوت المرطبة.

وتوصي مجلة “New Beauty” باستخدام مرطبات الشفاه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وفيتامين (E)، للحفاظ على شفتيك نابضتين بالحياة، وكذلك استخدام مقشر جيد للشفاه، إذ عندما تكون الشفاه خالية من القشور والجلد الميت، يضيء لونها الطبيعي بشكل أفضل. كما أن المرطبات تتوفر بعدة ألوان أيضًا، حتى تتمكني من تعزيز لون شفتيكِ الطبيعي.

ولا تنسي تحديد لون أحمر الشفاه المناسب لكِ، لذا تجنبي وضع الألوان الداكنة، مثل: البنفسجي الداكن والأحمر، والتي يمكن أن تجعل خطوط الشفاه تبدو أكثر وضوحًا.

وبدلاً من ذلك، اختاري الألوان الفاتحة والمحايدة، حيث تُضفي الألوان الفاتحة اللامعة مظهرًا أكثر شبابًا على أي شفاه، ومع بعض العناية المحببة، ستبدو شفتاكِ منتعشتين في أي وقت من الأوقات.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22967

ذات صلة

spot_img