spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

فوائد لا تصدق يمنحك إياها “المايونيز”

مجلة عرب أستراليا سيدني- فوائد لا تصدق يمنحك إياها “المايونيز”  

لا بد أنك تذوقت المايونيز من قبل، ومن الأرجح أن تكوني قد صنعته في منزلك كذلك، لإضافته إلى البطاطا، أو أنواع السلطة المختلفة، وربما الأسماك أو البيتزا، وغيرها من المأكولات بهدف منحها مذاقاً ألذ.

ويطالعنا البعض، بين الحين والآخر، بمعلومات لا مصدر لها عن أضرار المايونيز، لكن هل سألت نفسك يوماً عن فوائده الكثيرة؟.. إليك أهمها:

بلسم للشعر

ذكر موقع Health Benefits Times الصحي أن المايونيز يعتبر بلسماً عميقاً للشعر، يساعد في الحفاظ على لمعانه وتقويته، ذلك أنه مصنوع من الزيوت النباتية والبروتينات، التي تساعد على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف.

ويمكن استخدامه كبلسم للشعر فعلاً، من خلال وضعه على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثمّ تدليكه لمدة 3 إلى 5 دقائق، وبعدها يتم وضع غطاء الاستحمام لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل، ويعاد غسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد والشامبو.

يقوي الأظافر

تصاب الأظافر بالضعف نتيجة لتعرضها للجفاف غالباً، وبسبب الغسيل المتكرر للأيدي. لذلك، فإن المايونيز يساعدك على منح أظافرك مظهراً لامعاً وصحياً، كما يحسن قوتها بسبب الزيوت المرطبة الكثيرة التي تدخل بتركيبته، وكل ما عليك القيام به هو وضع شيء من المايونيز على الأظافر، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم غسلها جيداً.

مرطب للجلد

العناصر الغذائية المهمة، التي يتكون منها المايونيز، تساعد في تعزيز الرطوبة وتقليل التجاعيد، كما أن الزيوت الطبيعية التي يتكون منها المايونيز والبيض المليء بالبروتين تعيد إشراق البشرة، بالإضافة إلى البيض المليء بالبروتين.

بإمكانك وضع المايونيز على وجهك بعد غسله مع التأكيد على إبعاده عن منطقة العينين، وعليك تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك من خلال تدليك الجلد بالماء، بهدف تعزيز الدورة الدموية.

علاج الحروق

يضم المايونيز في مكوناته فيتامين (K، وE)، اللذين يساعدان على إصلاح الخلايا في البشرة، وتقليل الالتهاب، وتبريد البشرة وتقليل الاحمرار وتسريع عملية الشفاء. نضع المايونيز، كما أي دهون معالجة للحروق على المنطقة المصابة، ويترك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بمنظف معتدل وماء دافئ.

محاربة القمل

أشار موقع Health Line الطبي الأميركي أن المايونيز يخنق القمل، لكنه لا يقضي على بيضه، أي أنه ليس علاجاً كاملاً.

يقلل فرص الإصابة بسكتة قلبية

وجدت دراسة أقيمت في جامعة ولاية أوهايو للعلوم السريرية والمتحولة عام 2014، أن هناك نوعاً من فيتامين (E)، يبدو أنه يعيد تشكيل نظام الدورة الدموية في الدماغ، ويوفر الحماية فور حدوث السكتة الدماغية، وفقاً لما أوردته مجلة Science Daily، وكون المايونيز مادة غنية بالكثير من الدهون وفيتامين (E)، فإن تناوله يومياً يقلل خطر الإصابة بسكتة دماغية.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=23864

ذات صلة

spot_img