spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024

مجلة عرب أسترالياـ أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات...

هاني الترك OAMـ الهجوم على الحرية

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب هاني الترك OAM إثر محاولة...

روني عبد النور ـ البكتيريا الخاملة… معنا أم علينا؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب روني عبد النور يُقال إن...

علا بياض ـ عارٌ على أستراليا أن يعاني مواطنوها من الفقر

بقلم علا بياض رئيسة التحرير  تعيش أستراليا في الوقت الحاليّ...

فادي سيدو ـ دراسة نقدية لنثرية ” كونشرتو….. للشاعرة نسرين صايغ

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب فادي جميل سيدو كتبت الشاعرة...

فوائد الطبخ لتحسين صحتك الجسدية والعقلية

مجلة عرب أستراليا سيدني- فوائد الطبخ لتحسين صحتك الجسدية والعقلية

ربما سمعت من قبل عن العلاج بالموسيقى أو العلاج بالدراما، لكن هل تعلم أن علاج الطهي آخذ في الازدياد والظهور بشكل كبير، حيث يوصي بعض المستشارين في جميع أنحاء العالم بالطهي كأداة علاجية، لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب والقلق.

فوائد الطبخ للصحة العقلية

تطبيق روتين صحي

عندما يتعلق الأمر بحماية صحتك العقلية، من المهم أن يكون لديك روتين ثابت، بدون بنية صحية يمكن أن يكون من السهل فقدان الدافع أو الشعور بالتوتر من خلال اتخاذ القرار المستمر. بناء روتين يجعل الحياة أقل صعوبة في التنبؤ. هذا يساعد عن طريق تقليل التوتر وبالتالي تعزيز صحتك العقلية. من فوائد الطهي للصحة العقلية أنه يشكل جزءًا من روتين صحي.

الطبخ بانتظام بالإضافة إلى الحصول على نتائج لذيذة، يجبرك على التنظيم. بمجرد أن تعتاد على الطبخ المنزلي، ستتمكن من تتبع المكونات الموجودة في المنزل. ستنشئ بشكل طبيعي روتينًا للتخطيط لوجباتك وفقًا للمكونات التي لديك، وتخزينها في المتاجر عندما تحتاج إلى المزيد.

علاقة الاتصال الاجتماعي بالطبخ

الوحدة هي واحدة من أكبر المخاطر على الصحة العقلية والجسدية الجيدة. يميل كبار السن بشكل خاص إلى الشعور بالوحدة أو العزلة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2014، فإن أولئك الذين يعانون من الوحدة هم أكثر عرضة للإصابة بحالات مثل الخرف. يعاني الأشخاص الوحيدون أيضًا بشكل غير متناسب من حالات الصحة العقلية. لذلك من المهم مع تقدمنا ​​في السن إيجاد طرق للتواصل مع أحبائنا.

من فوائد الطهي المنزلي أنه يجمع الناس معًا. يمكن أن يمنح تناول الطعام مع الأصدقاء والعائلة كل شخص منخرطًا إحساسًا بالانتماء للمجتمع والأمن. علاوة على ذلك يمكن أن يوفر إشراك أحبائك في عملية الطهي فوائد إضافية. يمكن للطهي في مجموعة أن يعزز التواصل الجيد ويمنحك وقتًا ممتعًا مع الأشخاص الذين تهتم بهم. تجتمع كل هذه الأشياء معًا لتحسين صحتك العقلية بشكل عام.

الطبخ هو دفعة إبداعية

تم ربط الأنشطة الإبداعية مثل الرسم والتلوين والكتابة بتحسين الصحة العقلية. توصلت الأبحاث إلى أن الإبداع يمكن أن يرفع من حالتك المزاجية، ويمنحك الشعور بالقوة، ويساعدك على تهدئة عقلك عن طريق تحويل التركيز بعيدًا عن الأفكار المقلقة. قد لا تفكر في الطهي في نفس فئة المساعي الفنية الأخرى، لكن فكر مرة أخرى. يمكن أن يكون العثور على وصفاتك المفضلة وإتقانها نشاطًا إبداعيًا بالتأكيد. كلما طهيت أكثر، كلما اكتشفت المزيد. من إقران المكونات الجديدة إلى تجربة تقنيات جديدة، يمكنك جني الفوائد الإبداعية للطهي.

الطبخ لصحة الجسد والعقل

لا يمكن إنكار ارتباط الصحة العقلية بالصحة الجسدية. نعلم جميعًا أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. من خلال طهي طعامك في المنزل، يمكنك التحكم بشكل كامل في جودة نظامك الغذائي. يمكن أن يؤدي طهي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السلمون إلى زيادة إنتاج الجسم للسيروتونين، وهو عامل استقرار طبيعي للمزاج يساعد على تقليل الاكتئاب وتنظيم القلق.

علاوة على ذلك وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن طهي العشاء 6-7 مرات في الأسبوع مرتبط باستهلاك سعرات حرارية أقل ودهون أقل، عندما تصبح أجسادنا أكثر صحة يمكن لعقولنا أن تتبع.

الطبخ لكسر الإجهاد

قد يفكر بعض الناس في الطهي على أنه عمل روتيني. من ناحية أخرى يرى الكثير من الناس أن الطبخ تجربة مجزية. تتطلب العمليات الفيزيائية للطهي، مثل التقطيع والتحريك، انتباهك يتيح لك ذلك وضع تركيزك بالكامل على المهمة التي تقوم بها، مما قد يكون مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتعامل مع التوتر. هذه واحدة من أفضل فوائد الطهي على المدى القصير. يتطلب منك الإبطاء وإبعاد عقلك عن ضغوط الحياة اليومية.

الطبخ هو شعور بالإنجاز

غالبًا ما يوصي أخصائيو الصحة العقلية بوضع أهداف قابلة للتحقيق بمكافآت إيجابية. سواء كنت تكافح من أجل صحتك العقلية أم لا، فإن تحضير وجبة هو هدف قصير المدى يجب العمل على تحقيقه. إن مشاهدة مكوناتك معًا لتشكيل شيء صحي ولذيذ أمر مجزٍ للغاية. إن الشعور بالإنجاز الذي يمكن أن يمنحك إياه الطبخ هو دفعة كبيرة لتقدير الذات.

الطبخ يجعلك منظمًا

سيساعد التخطيط والإعداد اللازمين للطهي في المنزل على تحسين التنظيم العام واليقظة. إذا كنت تطبخ أثناء التنقل فعليك أن تضع في اعتبارك ما يوجد في المخزن ثم تدرب على الحيلة من خلال إنشاء شيء مما لديك بالفعل. من ناحية أخرى فإن الحصول على فكرة عما تريد طهيه لاحقًا سيساعدك على تخصيص ميزانية لمحلات البقالة الخاصة بك وتناول الطعام الصحي.

الطبخ يعلم الصبر

تؤكد العديد من الثقافات الحديثة على الإشباع الفوري، مما يجعل فرص ممارسة فن الصبر نادرة بشكل متزايد، ومع ذلك فإن الطبخ في المنزل يضعك في وضع حيث يجب أن تتحلى بالصبر الكافي لتخطي خطوات فرم الثوم، وتقطيع البصل، وانتظار تسخين الفرن، وما إلى ذلك.

تواصل مع الآخرين

عندما تطبخ للآخرين يمكن أن يكون ذلك بمثابة تعزيز لتقديرك لذاتك، ومع ذلك في بعض الأحيان تحتاج إلى يد إضافية أو اثنتين أثناء هذه العملية، مما يساعد على خلق شعور بالانتماء للمجتمع. يمكن أن يكون الاجتماع معًا لتحديد من سيقطع الخضار والمسؤول عن طرح المعكرونة الطازجة تجربة ممتعة تساعد جميع المعنيين على تحسين مهاراتهم في التواصل وممارسة مهام التفويض.

المصدر: ليالينا

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22944

ذات صلة

spot_img