spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

شوقي مسلماني ـ دراسة نقدية حول كتاب “غرب آسيا ما بعد واشنطن “للدكتور الأسترالي تيم آندرسون

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الشاعر شوقي مسلماني منطقة الشرق الأوسط،...

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

د. زياد علوش ـ “لبنان والسعودية” شروط العلاقة ومعايير الشراكة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم د. زياد علوش شرح المصطلح جزء...

زبدة الشيا تمنح شعرك ملمسا ناعما كالحرير

مجله عرب استراليا سدني

العرب اللندنية – للعناية بالشعر ينصح باستعمال زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف حتى الأطراف وتجعله سهل التمشيط وتمنحه ملمسا ناعما كالحرير. قالت الرابطة المركزية لمصففي الشعر الألمان إن الفوائد الجمالية لزبدة الشيا لا تقتصر على البشرة فحسب، بل تشمل الشعر أيضا. وأوضحت الرابطة أن زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، ومن ثم فهي تعمل على ترطيب الشعر الجاف حتى الأطراف وتجعله سهل التمشيط وتمنحه ملمسا ناعما كالحرير، كما أنها تمنحه لمعانا جذابا يأسر الألباب.

وتعمل زبدة الشيا أيضا على ترطيب فروة الرأس الجافة؛ لذا فهي تدخل ضمن مكونات الشامبو والبلسم.ويمكن أيضا استعمالها للعناية بالشعر. ولهذا الغرض يتم وضع كمية من الزبدة في حجم حبة البازلاء على اليد وتدفئتها بين أطراف الأصابع حتى تذوب، ثم تدليك الزبدة السائلة في أطراف الشعر جيدا، وشطف الشعر جيدا بماء فاتر.

ولعناية مكثفة بالشعر يمكن استعمال زبدة الشيا كقناع طوال الليل. ولهذا الغرض يتم وضع كمية منها بحجم ملعقة طعام على الشعر الرطب قبل الذهاب إلى الفراش وتدليك الشعر جيدا. وفي الصباح يتم شطف الشعر جيدا بماء دافء وشامبو لطيف.

وتساعد زبدة الشيا على منع تساقط الشعر، ذلك أن الأحماض الدهنية الموجوده بها تُرطّب فروة الرأس والشعر معا. كما يساعد وجود العديد من العناصر الغذائيّة الأساسية بها على تحسينهما مما يجعل بصيلات الشعر أقوى، ويُقلّل من تساقط الشعر وفقدانه. كما تعمل المركبات المضادة للالتهابات الموجودة بالشيا على علاج فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر، ويجعله كثيفا، ومتألقا بشكل طبيعي.

رابط مختصر..

ذات صلة

spot_img