spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

لمحبي النشاطات الصيفية.. أغذية مقاومة لحروق الشمس

مجلة عرب أستراليا – سيدني – سكاى نيوز- يفضل كثيرون في فصل الصيف قضاء إجازاتهم على الشواطئ، متجاهلين التحذيرات الطبية بشأن خطورة التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.وغالبا ما يتم اللجوء لواقيات الشمس قبل الاستمتاع بالسباحة، إلا أن دراسات طبية حديثة توصلت إلى تمتع عدد من الأغذية بالقدرة على حماية الجلد من الأضرار التي تلحق به نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وفق موقع “ريدرز دايجست” الأميركي:

1.الحمضيات: تحتوي على عنصر الليمونين، الذي يخفض احتمال خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل 34 في المئة، بحسب دراسة نشرتها جامعة أريزونا الأميركية.2.الشاي الأخضر: يتمتع بغناه بمضادات الأكسدة التي من بين فوائدها وقف التلف الجيني لخلايا الجلد التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية، بحسب دراسة لجامعة ويسكونسن.

3.الجزر: يحتوي الجزر على مادة كاروتينات، التي تظهر دراسات أنها تقلل من شدة حروق الشمس، كما توجد هذه المادة أيضا في الفواكه والخضراوات ذات اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي. 4.الفراولة: تعمل كوسيلة حماية ضد حروق الشمس وعلاجها في حال وقوعها، ونتيجة لوجود فيتامين “سي” فيها بشكل كبير، فإنها تساهم في قتل “الجزيئات” التي تعمل على نشر الخلايا السرطانية.

5.الرمان: في الرمان الكثير من مضادات الأكسدة، من بينها واحد يتصف بالقوة، وهو حمض الإيلاجيك، الذي يحمي خلايا الجلد من التلف نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.6.البندورة: اكتسبت البندورة لونها الأحمر بسبب احتوائها على الليكوبين المضاد للأكسدة، والمفيد أيضا لبشرة الإنسان.

وأظهرت دراسة بريطانية أن النساء لاحظن انخفاضا في احمرار جلدهن، بعد تعرضهن لأشعة الشمس، وذلك عندما كانت وجباتهن تضم البندورة وأغذية أخرى فيها الليكوبين.7.العنب الأحمر: فاكهة صيفية مضادة لأشعة الشمس، وغنية بمركب “ريسفيراترول” الذي يمكن أن يمنع الضرر الخلوي، المؤدي بدوره إلى سرطان الجلد.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=4080

ذات صلة

spot_img