spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

نضال العضايلة -رمضان غزة حرب وحصار ودمار وفقر وتخاذل عربي غير مسبوق

مجلة عرب أستراليا رمضان غزة حرب وحصار ودمار وفقر وتخاذل...

إبراهيم أبو عواد- فلسفة الواقعية السحرية

مجلة عرب أستراليا فلسفة الواقعية السحرية بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد إنَّ...

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

أستراليا.. ستشدد قواعد منح التأشيرات للطلاب والعمال لتخفيض عدد المهاجرين  

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا.. ستشدد قواعد منح التأشيرات للطلاب والعمال لتخفيض عدد المهاجرين

في محاولة لتخفيض عدد المهاجرين الذين يتوافدون إليها إلى النصف، أعلنت أستراليا عن استراتيجية حكومية جديدة من شأنها وضع قواعد صارمة لمنح التأشيرات للطلاب الأجانب والعمال ذوي المهارات المنخفضة.

وتتطلع الحكومة الأسترالية إلى استقبال ما لا يزيد عن 250 ألف مهاجر، خلال العامين المقبلين، وهو ما كان معمول به قبل الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، حيث قامت أستراليا بتطبيق فترة إغلاق صارمة منعت عودة الألاف من رعاياها والعاملين فيها والطلاب الأجانب.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي في مطلع الأسبوع إن أعداد المهاجرين إلى أستراليا بحاجة إلى العودة إلى “مستوى مقبول”، مضيفا أن “النظام عاجز”، وذلك بعدما كان متوقع أن يصل صافي الهجرة إلى مستوى قياسي يبلغ 510 ألف في الفترة 2022-2023.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل في بيان قبل الإصدار الرسمي لاستراتيجية الحكومة الجديدة للهجرة “عملنا على مدار الساعة لتحقيق أفضل توازن في نظام الهجرة الأسترالي”، وأضافت أن الزيادة في صافي الهجرة في 2022-2023  كانت، في أغلب الأحيان، بسبب الطلاب الدوليين.

ورفعت أستراليا أعداد المهاجرين السنوية في العام الماضي، لمساعدة الشركات الرئيسية على توظيف أيدي عاملة لسد النقص، بعد أن أدت جائحة كوفيد-19 إلى تشديد الرقابة على الحدود وإبقاء الطلاب والعمال الأجانب خارج البلاد لمدة عامين تقريبا.

وبموجب السياسات الجديدة التي وضعتها الحكومة الأسترالية لتقليص أعداد المهاجرين، سيحتاج الطلاب الأجانب إلى درجات مرتفعة في اختبارات اللغة الإنجليزية، وتلغي الاجراءات التي تسمح للطلاب بإطالة إقامتهم في أستراليا.

وسيتم إصدار تأشيرة جديدة خاصة بالعمال ذوي المهارات العالية، مع زمن دراسة الملفات إلى أسبوع واحد، مما يساعد الشركات على توظيف كبار المهاجرين وسط منافسة شديدة مع الاقتصادات المتقدمة الأخرى.

المصدر: mc-doualiya

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=32626

ذات صلة

spot_img