spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

أستراليا تحذر رعاياها بأوكرانيا من “غزو روسي وشيك” وتحثهم على المغادرة فوراً

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تحذر رعاياها بأوكرانيا من “غزو روسي وشيك” وتحثهم على المغادرة فوراً

حثت الحكومة الفيدرالية الاستراليين المتواجدين في أوكرانيا بضرورة المغادرة على الفور وسط مخاوف من غزو روسي محتمل. وأعلنت الحكومة أن أفراد عائلات الدبلوماسيين الأستراليين يخططون لمغادرة العاصمة الأوكرانية -كييف-، بسبب التهديد المتزايد بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وأشارت وزارة الخارجية الاسترالية إلى أن توافر الرحلات يمكن أن يتغير أو يتم تعليقه في غضون مهلة قصيرة، وأنه يجب على أولئك الذين يقررون البقاء في أوكرانيا مراجعة خططهم الأمنية الشخصية.

جاء هذا الإعلان في أعقاب خطوة مماثلة من قبل الحكومتين البريطانية والأمريكية لسحب موظفي سفاراتهم وعائلاتهم من كييف ردًا على خطر الغزو.

وفي ذات السياق، أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اليوم الثلاثاء 25-01-2022 قمّة عبر الفيديو تجمعه بعدد من القادة الأوروبيين للتباحث وإياهم في الوضع في أوكرانيا حيث تخشى الولايات المتّحدة هج-وماً عسكرياً روسياً وشيكاً.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه تم وضع ما يصل إلى 500 عسكري أمريكي في حالة تأهّب قصوى استعداداً لاحتمال نشرهم في عداد قوات حلف شمال الأطلسي إذا ما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إنّ “عدد العسكريين الذين وضعهم وزير (الدفاع) في حالة تأهب قصوى يصل إلى 8500 عسكري”، مؤكّداً أنّه “في الوقت الراهن لم يُتّخذ أيّ قرار بشأن نشر قوات خارج الولايات المتحدة” لكن “من الواضح جدّاً أنّه ليست لدى الروس حالياً نيّة لخفض حدّة التوتّر”.

وفي ظل التحذيرات التي وجهتها الدول الغربية لرعاياها في أوكرانيا، رفض المواطن الأسترالي كولين بالمر مغادرة أوكرانيا، وسط دعوة حكومة بلاده المئات من رعاياها مغادرة الدولة.

وقال بالمر، الذي يعيش في مدينة سومي الأوكرانية، على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود الروسية، إنه لا يوجد قلق كبير بشأن حرب جديدة، مضيفا “بصراحة، إنه مجرد يوم آخر، مجرد يوم عادي آخر، لا شيء مختلف، ولا حتى شيء واحد”.

المصدر: sbs arabic24 – سبوتنيك

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21626

ذات صلة

spot_img