spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

أستراليا تحذر رعاياها بأوكرانيا من “غزو روسي وشيك” وتحثهم على المغادرة فوراً

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تحذر رعاياها بأوكرانيا من “غزو روسي وشيك” وتحثهم على المغادرة فوراً

حثت الحكومة الفيدرالية الاستراليين المتواجدين في أوكرانيا بضرورة المغادرة على الفور وسط مخاوف من غزو روسي محتمل. وأعلنت الحكومة أن أفراد عائلات الدبلوماسيين الأستراليين يخططون لمغادرة العاصمة الأوكرانية -كييف-، بسبب التهديد المتزايد بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وأشارت وزارة الخارجية الاسترالية إلى أن توافر الرحلات يمكن أن يتغير أو يتم تعليقه في غضون مهلة قصيرة، وأنه يجب على أولئك الذين يقررون البقاء في أوكرانيا مراجعة خططهم الأمنية الشخصية.

جاء هذا الإعلان في أعقاب خطوة مماثلة من قبل الحكومتين البريطانية والأمريكية لسحب موظفي سفاراتهم وعائلاتهم من كييف ردًا على خطر الغزو.

وفي ذات السياق، أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اليوم الثلاثاء 25-01-2022 قمّة عبر الفيديو تجمعه بعدد من القادة الأوروبيين للتباحث وإياهم في الوضع في أوكرانيا حيث تخشى الولايات المتّحدة هج-وماً عسكرياً روسياً وشيكاً.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه تم وضع ما يصل إلى 500 عسكري أمريكي في حالة تأهّب قصوى استعداداً لاحتمال نشرهم في عداد قوات حلف شمال الأطلسي إذا ما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إنّ “عدد العسكريين الذين وضعهم وزير (الدفاع) في حالة تأهب قصوى يصل إلى 8500 عسكري”، مؤكّداً أنّه “في الوقت الراهن لم يُتّخذ أيّ قرار بشأن نشر قوات خارج الولايات المتحدة” لكن “من الواضح جدّاً أنّه ليست لدى الروس حالياً نيّة لخفض حدّة التوتّر”.

وفي ظل التحذيرات التي وجهتها الدول الغربية لرعاياها في أوكرانيا، رفض المواطن الأسترالي كولين بالمر مغادرة أوكرانيا، وسط دعوة حكومة بلاده المئات من رعاياها مغادرة الدولة.

وقال بالمر، الذي يعيش في مدينة سومي الأوكرانية، على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود الروسية، إنه لا يوجد قلق كبير بشأن حرب جديدة، مضيفا “بصراحة، إنه مجرد يوم آخر، مجرد يوم عادي آخر، لا شيء مختلف، ولا حتى شيء واحد”.

المصدر: sbs arabic24 – سبوتنيك

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21626

ذات صلة

spot_img