spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

روني عبد النور ـ خلايانا ترقص على إيقاع الميتوكوندريا

بقلم روني عبد النور مجلة عرب أستراليا في المؤتمر العالمي الرابع...

الدكتور علي الموسوي يهدي بابا الفاتيكان العباءة العربية ( البشت العراقي )

مجلة عرب أستراليا الدكتور  علي موسى الموسوي أمين عام المجلس...

أ.د. علي أسعد وطفة- في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد...

كارين عبد النور تكشف في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن إنفجار مرفأ بيروت

كارين عبد النور تكشف  في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن...

بلال الحايك يكرِّم الشخصيَّات المبدعة في يوم أستراليا 

مجلة عرب أستراليا

بلال الحايك يكرِّم الشخصيَّات المبدعة في يوم أستراليا

السيِّد بلال الحايك رئيسُ بلديَّة كانتربري- بانكستاون يكرِّم شخصيَّاتٍ محلِّيَّةٍ في يوم أستراليا.

كرَّمت بلديَّة كانتربري- بانكستاون خمسة أشخاصٍ من السكَّان المحليِّين ومجموعةً واحدةً لا تهدف إلى الربح في حفل توزيع الجوائز في يوم أستراليا.

تمت احتفالاتُ البلديَّة بيوم أستراليا، وانضمَّ إلى رئيس البلديَّة السيِّد بلال الحايك سفير يوم أستراليا بوب ترنير Bob Turner  للإعلان عن الفائزين بالجوائز لهذا العام وأداء القسم لثلاثةٍ وعشرين مواطناً جديداً أخذوا مدينتنا موطناً لهم.

جوائز يوم أستراليا

هنَّأ رئيس بلدية كانتربري- بانكستاون، بلال الحايك، الحائزين على الجوائز والمرشَّحين، وأثنى على تفانيهم في ضمان أن تكون كانتربري- بانكستاون مكاناً رائعاً للعيش فيه. وقال رئيس البلديَّة الحايك: ” لقد تلقَّينا العديد من الترشيحات المميَّزة، وبالتأكيد لم يكن من السهل تقليصُ الفائزين إلى ستَّةٍ فقط “. ” هؤلاء الأشخاص يقومون بعمل رائع ولا يسعون إلى المجد أو التقدير. إنَّهم يكرِّسون وقتهم لتحسين حياة الآخرين وقد حقَّقوا فيما بينهم مئات السنين من الخدمة “. “إنَّهم يفعلون ما يفعلونه من منطلق التزامهم تجاه المجتمع وهم مصدر إلهامٍ لنا جميعاً”

الفائزون بجائزة كانتربري- بانكستاون الأسترالية لعام 2024 هم: 

    شخصية العام – غابي قبرصي 

يكرِّس غابي وقته للعمل التطوُّعيّ والعمل ككاهنٍ في الكنيسة المتَّحدة في بانكستاون من خلال المشاركة في مختلف أدوار خدمة المجتمع، وَعَبْرَ شغفه لإحداث فرقٍ في حياة من حوله.

 شخصيَّة الشباب لهذا العام– نور الحمُّوري  

كان نور مدافعاً متحمِّساً عن الشباب في جميع المجالات التي يعمل فيها. كما شارك في عددٍ لا يُحْصَى من المنظَّمات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات القويَّة مع المجتمع.

 شخصيَّة المتطوِّع لهذا العام – عصام عبيد. 

عصام متطوِّع نَشِط منذ أكثر من 40 عاماً. يكرِّس وقته لدعم مجتمع التايكوندو والتطوُّع في منظَّمات أخرى مثل بيت الزكاة، وهو يدعم ويرفع من شأن من حوله باستمرار.

أفضل منظَّمةٍ مجتمعيَّة للعامPadstow Community care-  

منظَّمةٌ لا تهدف إلى الربح. تقدِّم خدماتٍ مجتمعيَّةٍ واجتماعيَّةٍ لمنطقتَي كانتربري وبانكستاون لأكثر من 36 عاماً. وهي تعمل بلا كللٍ لدعم أولئك الذين يواجهون ضغوطاتٍ ماليَّةٍ وعاطفيَّة.

جائزة جاك مونداي للبيئة والتراث – غاريث ريفورد 

لقد كان غاريث متطوِّعاً متميِّزاً لا يكلّ, وعضواً تنفيذيَّاً في جمعيَّة    Cooks River Valle  .

لقد لعب دوراً رئيسيَّاً في التخطيط وصنع القرار لكلٍّ من جمعية Cooks River Valley والمجموعات التابعة لها.

 جائزة المرأة المجتمعيَّة لهذا العام – رواء الأيُّوبي  

لقد تفوَّقت الدكتورة رواء الأيُّوبي في مجال القيادة النسائيَّة، حيث أظهرت قدراتٍ متميِّزة في توجيه وتمكين المرأة داخل مجتمعنا. تمتدُّ قيادتها إلى ما هو أبعد من الإعدادات المهنيَّة من خلال التزامها بتعزيز النموِّ والمساواة.

قال غابي قبرصي، شخصيَّة العام 2024: 

إنَّ سماع اسمه كان مفاجأةً كبيرة ويشجِّع الآخرين على ردِّ الجميل للمجتمع. “من المهمِّ أن نعيش معًا في وئام، وأن نعتني ببعضنا البعض وندعم بعضنا البعض.”

الشخصيَّة الشابَّة لهذا العام، نور الحمّوري.    

إنَّه شعورٌ حقيقيٌّ بالتأكيد أن تحصل على الجائزة وأَنْ يتمَّ الاعتراف بعملك في مجال المناصرة والدفاع. وقال الحمُّوري: ” أريد أن أكون قدوةً للشباب الآخرين الذين يأتون من مناصب مماثلة لي “. ” أريد أن أُظْهِرَ للناس أنَّه مهما كان ما يضعونه في ذهنهم ومن أيِّ خلفيَّة ينتمون إليها، فإنَّهم يستطيعون تحقيق ذلك “.

Canterbury Bankstown City’s local heroes honoured

Five incredible locals and one non-profit group have been honoured at Canterbury Bankstown’s Australia Day Awards Ceremony.

To kick off the Council’s Australia Day celebrations, Mayor Bilal El-Hayek was joined by Australia Day Ambassador Bob Turner to announce this year’s award recipients and swear in 23 new citizens who call our City home.

Australia Day Awards – Mayo

Canterbury-Bankstown Mayor Bilal El-Hayek congratulated the award recipients and nominees and commended their dedication to ensuring Canterbury-Bankstown is a great place to live. “We received so many outstanding nominations and it certainly wasn’t easy to narrow the winners down to just six,” Mayor El-Hayek said. “These people do a fantastic job and don’t seek glory or recognition. They dedicate their time to better the lives of others and between them have racked up hundreds of years of service. “They do what they do out of a commitment to the community and they are an inspiration to us all.”

The 2024 Canterbury-Bankstown Australia Day Award recipients are:

  • Citizen of the Year – Gaby Kobrossi Gaby dedicates his time to volunteering and serving as a minister at Bankstown District Uniting Church. With involvement across various community service roles, Gaby is passionate about making a meaningful difference to those around him.
  • Young Citizen of the Year – Nour Al Hammouri Nour has been an ardent advocate for young people throughout all the avenues in which he works. He has been involved in countless organisations catered towards fostering strong connections with community.
  • Volunteer of the Year – Issam Obeid Issam has been an active volunteer for more than 40 years. Dedicating his time to supporting the Taekwondo community and volunteering for other organisations like the Zakat House, he consistently supports and uplifts those around him.
  • Community Organisation of the Year – Padstow Community Care Padstow Community Care is a not-for-profit organisation providing community and social services to Canterbury-Bankstown for more than 36 years. It works tirelessly to support those facing financial and emotional pressures.
  • Jack Munday Environment and Heritage Award – Gareth Wreford Gareth has been an outstanding and tireless volunteer for the Mudcrabs and an executive member of the Cooks River Valley Association. He has played a key role in planning and decision making of both the Cooks River Valley Association and its affiliated groups.
  • Community Women of the Year – Rawaa El Ayoubi Dr. Rawaa El Ayoubi has excelled in the field of women’s leadership, demonstrating outstanding capabilities in guiding and empowering women within our community. Her leadership extends beyond professional settings through her commitment to fostering growth and equality.

 2024 Citizen of the Year Gaby Kobrossi said hearing his name called was a huge surprise and encouraged others to give back to the community. “It’s important to live together in harmony, look out for one another and support each other.”

Young Citizen of the Year Nour Al Hammouri said it felt surreal to receive the award and have his advocacy work recognised. “I want to be an example to other young people who come from similar positions to myself,” Mr Al Hammouri said. “I want to show people that whatever they put their mind to from whatever background they come from, they can achieve it.

https://arabsaustralia.com/?p=34936

ذات صلة

spot_img