spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أستراليا..تسجيل أعلى حصيلة إصابات في ملبورن رغم العزل

مجلة عرب أستراليا – سيدني – الشرق الأوسط – سجّلت ملبورن، ثانية كبرى المدن الأسترالية، اليوم الجمعة أكثر من 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أعلى حصيلة منذ نهاية مارس (آذار) رغم إعادة فرض إجراءات العزل منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت السلطات في ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن، عن تسجيل 428 إصابة جديدة في المدينة البالغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، إضافة إلى خمس إصابات أخرى في المناطق الريفية في الولاية.

وهذه الحصيلة اليومية المسجلة في الولاية هي الأعلى في كل أستراليا منذ نهاية مارس (آذار)، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.وقال مدير الصحة في ولاية فيكتوريا بريت ساتن: «لم نتغلب على الأزمة بل على العكس».

وبعدما تمكنت أستراليا من السيطرة إلى حد كبير على الوباء، عادت الإصابات لتظهر في ملبورن منذ منتصف يونيو (حزيران). ويُلقى باللوم وراء هذه الموجة الجديدة من الإصابات على خرق قواعد الحجر الصحي في الفنادق حيث كان يتم عزل المسافرين العائدين من الخارج.

وتلقى سكان ملبورن وضواحيها الأسبوع الماضي أوامر بالبقاء في منازلهم لمدة ستة أسابيع بعد فشل جهود منع انتشار الفيروس. وقال ساتن في هذا الصدد: «نأمل أن تستقر الأعداد الأسبوع المقبل».

وأغلقت الولايات الأسترالية الأخرى حدودها مع فيكتوريا لمنع انتشار الفيروس. ومع ذلك، تم الإبلاغ عن العديد من حالات انتقال العدوى محليا في سيدني. وحددت بؤرة للمرض في حانة زارها أحد سكان ملبورن المصابين بالوباء.

وعلى الإثر، حُدّدت 42 إصابة على أنها مرتبطة بهذه الحانة. لكن السلطات في سيدني أعلنت الجمعة تسجيل إصابات أخرى ليس لها صلة مؤكدة بالحانة.وسجلت أستراليا التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، 11 ألف إصابة بفيروس كورونا و116 وفاة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=9857

ذات صلة

spot_img