spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

أستراليا تستعد لـ”عالم أكثر خطورة”

مجلة عرب أستراليا- سيدني – سبوتينك – رفعت الحكومة الأسترالية إنفاقها العسكري للعقد المقبل إلى 186 مليار دولار، وقررت شراء صواريخ بعيدة المدى، لتعزيز قدراتها الدفاعية في ظل تصاعد التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وبحسب شبكة “سي إن إن”، قال رئيس الوزراء سكوت موريسون، متحدثًا في أكاديمية قوات الدفاع الأسترالية في كانبيرا، اليوم الأربعاء، إن بلاده تواجه أصعب وضع دولي لها منذ الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية.

وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي في كلمته: “نحتاج إلى الاستعداد لعالم ما بعد جائحة (كوفيد 19) والذي سيكون أفقر وأكثر خطورة وأكثر اضطرابا”.بينما تجنب موريسون ربط ميزانية الدفاع الأسترالية بشكل مباشر بالتهديد المتزايد من الصين، وذكر العديد من المناطق حيث أصبحت بكين متورطة في نزاعات إقليمية، مثل حدودها في جبال الهيمالايا مع الهند، وفي بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي.

وقال موريسون إن “خطر سوء التقدير بل وحتى الصراع” آخذ في الازدياد ووصف منطقة المحيطين الهندي والهادئ بأنها “محور المنافسة العالمية للهيمنة في عصرنا”.

من جانبه قال روري ميدكالف، رئيس كلية الأمن القومي في الجامعة الوطنية الأسترالية، إن الاستراتيجية الجديدة تستعد بالبلاد لمستقبل تهيمن عليه الصين بشكل عدواني في ظل وجود شريك أمريكي أقل موثوقية.

الميزانية الجديدة للعقد المقبل، تشكل زيادة نسبتها 40% في الإنفاق العسكري، مقارنة بالخطة التي أٌقرت عام 2016، وستزيد من قدرة أستراليا على الدفاع عن نفسها من خلال تجهيز القوات البحرية والجوية بشكل أفضل، وبناء قدرات الذخائر وتخزين الوقود.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=9630

ذات صلة

spot_img