spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا قلقة من هجمات قرصنة خبيثة تستهدف مستشفيات حول العالم

مجلة عرب أستراليا – سيدني – الشرق الأوسط –أعربت أستراليا عن قلقها إزاء هجمات القرصنة «الخبيثة» في أنحاء العالم من قِبل مجرمي الإنترنت وجهات فاعلة تتمركز في الدولة تستهدف المستشفيات والخدمات والمرافق الطبية وكذلك منظمات الاستجابة للأزمات وسط أزمة وباء «كورونا»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية ومركز أمن التجارة والإنترنت التابع لها، في بيان مشترك اليوم (الأربعاء)، إن الحكومة «قلقة من أن جهات فاعلة سيبرانية خبيثة تسعى لاستغلال الوباء لتحقيق مكاسب خاصة بها».

وقال السفير الأسترالي لشؤون الإنترنت توبياس فيكين، في البيان: «تدعو الحكومة الأسترالية جميع الدول إلى الوقف الفوري لأي نشاط سيبراني – أو دعم مثل هذا النشاط»، دون أن يذكر ما هي تلك الدول.

كانت أستراليا قد اتفقت مع دول أخرى في الأمم المتحدة على التعاون بشأن الجرائم السيبرانية وعدم السماح عن عِلم باستخدام أراضيها في «الأفعال غير المشروعة الدولية».

وأضاف فيكين، وفقاً للبيان: «نحث أيضاً جميع الدول على توخي المزيد من اليقظة واتخاذ جميع التدابير المعقولة لضمان عدم خروج النشاط السيبراني الخبيث من أراضيها».

كما أن أستراليا تساعد أيضاً جيرانها الإقليميين على تدعيم الدفاعات السيبرانية خلال أزمة وباء فيروس «كورونا».وأوضح أبيجيل برادشو، رئيس مركز الأمن السيبراني الأسترالي، أن «العمل الحرفي الذي يستخدمه الخصوم الخبيثون يتراوح من البسيط إلى المعقد للغاية».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر المركز الذي يعد جزءاً من وكالة الاستخبارات بالبلاد «مديرية الإشارات الأسترالية» من أن قراصنة موجودين في الدولة يستهدفون بنشاط أجهزة القطاع الصحي ومرافق البحوث الطبية وسط تفشي الوباء.

وقال المركز إنهم «ربما يبحثون عن المعلومات والملكية الفكرية المتعلقة بتطوير اللقاحات والعلاجات والأبحاث والاستجابات لتفشي المرض».

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=8971

ذات صلة

spot_img