spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا تحاكم رجلا صوّر ضباط شرطة يحتضرون وسخر منهم

مجلة عرب أستراليا- سيدني- BBC- عقدت محكمة أسترالية جلسة لمحاكمة متهم صور أربعة ضباط شرطة وسخر منهم وهم يحتضرون بعد أن دهستهم شاحنة على الطريق، بينما كانوا يحررون له مخالفة لتجاوز السرعة، بحسب وسائل إعلام محلية.

ويواجه المتهم ريتشارد بيوزي، 41 عاما، اتهامات بالسلوك المتهور وعرقلة العدالة.وقد وقع الحادث الشهر الماضي عندما استوقف أربعة ضباط شرطة المتهم بسبب تجاوز السرعة أثناء قيادة سيارة رياضية من طراز “بورش” على طريق سريع.

وأثناء توقيع الغرامة عليه، انحرفت شاحنة ودهست ضباط الشرطة الذين توفوا متأثرين بإصاباتهم في موقع الحادث.لم يصب ريتشارد بأذى في الحادث. وقالت الشرطة إنه قام بتصوير مشهد احتضار الضباط وسخر منهم قبل أن يهرب من المكان.

ودافعت المحامية فنسنت بيترز عن موكلها ريتشارد بيوزي، وقالت إنه ربما كان في حالة صدمة عقب الحادث، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس في أسترليا. وقدمت المحامية طلبا للإفراج عنه بكفالة اليوم الاثنين، ولم تتخذ المحكمة قرارا بشأنه بعد.

الضباط الأربعة من شرطة فيكتوريا

كان ضباط الشرطة الأربعة يقفون خارج سياراتهم عندما فاجأتهم شاحنة كبيرة واصطدمت بهم وبسيارة ريتشارد الرياضية.ويواجه سائق الشاحنة موهيندر سينغ باجوا، اتهامات بسبب الإهمال أثناء قيادة الشاحنة والتسبب في حادث.

وألقت الشرطة القبض على ريتشارد بيوزي في منزله بمدينة ملبورن بعد ساعات من الحادث في 22 أبريل/نيسان. أعلنت الشرطة وفاة الضباط الأربعة الكبار في إدارة المرور وهم لينيت تايلور، وكيفن كينغ، وغلين همفريس، وجوش بريستني.

وقال مسؤولو الشرطة إن الحادث يمثل أسوأ خسارة في الأرواح في تاريخ شرطة فيكتوريا.وأبلغت الشرطة إحدى المحاكم يوم الاثنين، أن بيوزي قام بالتصوير لأكثر من ثلاث دقائق، وخلالها أخذ لقطات من بعيد وأخرى قريبة للضباط وهم يحتضرون وأدلى بتعليقات مهينة.

كما التقطت الكاميرا المعلقة على ملابس الضابطة تايلور لقطات للمتهم وهو يسخر منها وهي مستلقية تحت الشاحنة. ويقول الخبراء إنها كانت لا تزال على قيد الحياة في ذلك الوقت.ووجهت الشرطة لبيوزي تهمة القيادة تحت تأثير المخدرات، بعد أن جاءت نتيجة تحليل المخدرات الخاصة به إيجابية.

وقال المتهم ساخرا من ضباط الشرطة أثناء التصوير “ها أنتم ذا. مدهش، مذهل للغاية”.وتابع: “كل ما كنت أريده هو العودة إلى المنزل وتناول السوشي الآن وأنتم… (ثم نطق بكلمات بذيئة)”.وقد أثارت تصريحات المتهم تلك غضبا في المجتمع المحلي.وأدانت وزيرة شرطة فيكتوريا ليزا نيفيل، تصرفاته ووصفتها سابقا بأنها “كريهة ومثيرة للاشمئزاز”.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=8820

ذات صلة

spot_img