spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..توقيف أشخاص خلال مظاهرة ضد تدابير احتواء كورونا

مجلة عرب أستراليا- سيدني – مونت كارلو- ألقي القبض على عشرة أشخاص وأصيب ضابط شرطة يوم الأحد 10 مايو-أيار 2020 خلال مظاهرة أقيمت في ملبورن ضد القيود المفروضة لمحاربة وباء كوفيد-19، حيث اعتبر بعض المتظاهرين الفيروس مؤامرة حكومية للسيطرة على السكان.

وقد أفادت متحدثة باسم الشرطة في فيكتوريا عن توقيف الأشخاص خلال المظاهرة بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي بشكل خاص، وفي بعض الحالات بسبب كسر إجراءات العزل.  وأوضحت أن “ثلاثة تم توقيفهم بتهمة الاعتداء على شرطي”.

وتجمع حوالي 150 شخصاً بالقرب من البرلمان في فيكتوريا، وهي ولاية أسترالية أجلت رفع القيود بسبب تفشي موجة جديدة من الإصابات في مسلخ في ملبورن. وكتب على لافتة “حارب من أجل حقوقك وحرياتك”، فيما أسقط البعض غضبهم على مؤسس شركة مايكروسوفت، هاتفين “أوقفوا بيل غيتس!”.

وعزا فانو باناييدس  (37 عاما) غضبه لكون الحكومة قدمت كوفيد-19 على أنه جائحة، معتبرا ذلك محاولة من السلطة التنفيذية لبسط المزيد من السيطرة على السكان.

وأعرب مدير الصحة الأسترالي برندان ميرفي عن أسفه من “كمية المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها” وبخاصة التعليقات التي تربط فيروس كورونا بتقنية جي 5. مع أن أستراليا حققت نتائج جيدة في مكافحة وباء كوفيد-19 الذي أصاب أقل من سبعة آلاف شخص مع أقل من مئة وفاة.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8802

ذات صلة

spot_img