spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

لبنان يطلب من ألمانيا تفسيراً لحظر “حزب الله”

مجلة عرب أستراليا- سيدني – الشرق الأوسط –استدعى وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي أمس السفير الألماني لدى لبنان جورج بيرغلين، وطلب منه «تفسيراً» بشأن قرار الحكومة الألمانية حظر نشاطات «حزب الله» على أراضيها.

وقال السفير الألماني إن «القرار متخذ منذ فترة وإنه وضع بعض المسؤولين في محتواه»، مضيفاً أن القرار لا يصنف «حزب الله» إرهابياً وإنما يحظر نشاطاته على الأراضي الألمانية. وأكد حتي من جهته أن «حزب الله مكوّن سياسي أساسي في البلاد، ويمثل شريحة واسعة من الشعب وجزءاً من البرلمان».

في غضون ذلك، علّق متحدث باسم الخارجية الأميركية على الخطة الاقتصادية التي أقرتها الحكومة اللبنانية أخيراً، وقال في بيان أرسلت نسخة منه إلى «الشرق الأوسط» إن مقياس نجاح الخطة هو في تنفيذ حكومة الرئيس حسان دياب إصلاحات جدية «تسمح بالشفافية» وتلبي مطالب الشعب اللبناني وتستعيد الثقة الدولية بلبنان.

وبشأن الموقف من «حزب الله» قال المتحدث الأميركي: «كما قلنا مراراً، إنه جماعة إرهابية تهدد أفعالها أمن لبنان واستقراره وسيادته»، مضيفاً: «إن دعم حزب الله للأنشطة الإرهابية غير المشروعة يظهر كم هو حريص على تلبية مصالحه الخاصة ومصالح راعيته إيران، أكثر من اهتمامه بمصالح الشعب اللبناني».

وفيما لم يشر إلى إجراءات تستعد إدارة الرئيس دونالد ترمب لاتخاذها من أجل الضغط على «حزب الله» وشبكات الصرافة التي جرى تحميلها جزءاً كبيراً من المسؤولية عن انهيار سعر العملة اللبنانية، تحدثت أوساط أميركية عن احتمال إصدار وزارة الخزانة الأميركية حزمة جديدة من العقوبات تستهدف المزيد من الشبكات المالية للحزب في وقت قريب.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8735

ذات صلة

spot_img