spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

مفاوضات أستراليا مع “غوغل” و”فيسبوك” تصل إلى طريق مسدود

مجلة عرب أستراليا- سيدني- العربي الجديد- أشار تقرير عاجل، موجه إلى الحكومة الأسترالية، إلى أن المفاوضات مع “فيسبوك” و”غوغل” وصلت إلى طريق مسدود بعدما رفضتا التنازل ودفع المال لشركات الإعلام الأسترالية مقابل المحتوى.

وقال تقرير لجنة المنافسة والمستهلكين إن المنصات الرقمية تعارض ثلاث قضايا، ومن غير المرجح أن يكون هناك قرار، ما دفعها إلى المضي قدماً في فرض قانون إلزامي، حسبما أوردت صحيفة “ذا غارديان”.

وقالت اللجنة إن المفاوضات توقفت بسبب جزئيات تتعلق بوصول وسائل الإعلام إلى البيانات، والإشعار بالتغييرات في الترتيب، لكن النقطة الشائكة الرئيسية كانت تعنت “غوغل” و”فيسبوك” بشأن الدفع مقابل المحتوى.

وفي البداية، طلبت الحكومة الأسترالية من “فيسبوك” و”غوغل” التفاوض مع الشركات الإعلامية المحلية حول مدونة سلوك طوعية، وكانت تريد قوانين لضمان المزيد من الشفافية بشأن خوارزميات شريط الأخبار ووضع الإعلانات.

لكن في أوائل إبريل/ نيسان، أشار الرئيس التنفيذي لشركة News Corp Australasia، مايكل ميلر، إلى أن العملية الطوعية التي أمرت بها الحكومة العام الماضي لم تكن ناجحة، وأنه التقى بالمنصات الرقمية، ولكنه لم يصل حتى إلى “أرضية أولى” في المناقشات، مشيراً إلى أن الحكومة “يجب أن تكون مستعدة لوضع قانون إلزامي”.

ودعم تقرير اللجنة وجهة نظر ميلر، وأبلغ الحكومة بأن المناقشات الطوعية لن تصل إلى خلاصات لكيفية مكافأة الشركات الإعلامية الأسترالية مقابل استخدام محتواها.

رابط المختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8650

ذات صلة

spot_img