spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

ترامب يقترح “الحقنة العجيبة”للقضاء على كورونا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- سكاي نيوز- أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب العديد من ردود الأفعال وواجه انتقادات كبيرة في الأوساط الطبية، بعد أن تساءل عن إمكانية حقن المواد المطهرة في أجسام المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفق ما ذكر موقع “إن بي سي نيوز” الأميركي، فإن ترامب كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي، الخميس، حين قال “رأيت أن التعقيم يقضي على الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. هل هناك طريقة لحقن المطهر؟ سيكون فحص ذلك مثيرا للاهتمام”.

ولم يشر الرئيس الأميركي إلى أي نوع محدد من المعقمات يقصد.كما تساءل ترامب عن إمكانية تعريض أجسام المصابين بـ”كوفيد-19″ للأشعة فوق البنفسجية، قائلا “يفترض أن تعريض الجسم للأشعة فوق البنفسجية بقوة يمكن أن يساعد على مكافحة المرض”.وكان أحد مسؤولي البيت الأبيض قد قال في وقت سابق إن المطهرات وأشعة الشمس تقتل الفيروس.

وسارع الأطباء والخبراء إلى “الطعن” في ما جاء على لسان ترامب، واصفين ذلك بـ”الرسائل الصحية غير الملائمة”.وفي هذا الصدد، قال الدكتور فين غوبتا، أخصائي أمراض الرئة “فكرة حقن أو تناول أي نوع من منتجات التطهير غير مسؤولة وخطيرة”.

وأضاف “إنها طريقة شائعة يستخدمها الناس عندما يريدون قتل أنفسهم”.وناهزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 50 ألفا مساء الخميس، بعدما حصد الوباء خلال 24 ساعة أرواح 3176 مصابا، في حصيلة يومية شبه قياسية، بحسب إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز”.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أن وباء “كوفيد 19” تسبب في وفاة 49759 ألف شخص في الولايات المتحدة حتى الآن.

كما ارتفع إجمالي عدد الإصابات المثبتة مخبريا بالفيروس في الولايات المتحدة، إلى 866646، بعدما أتت نتيجة 26971 فحصا أجريت خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إيجابية.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8553

ذات صلة

spot_img