spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا ونيوزيلاندا: الإبقاء على القيود رغم تراجع عدد إصابات

مجلة عرب أستراليا- سيدني – SWI– استبعدت أستراليا ونيوزيلندا الثلاثاء فكرة تخفيف القيود على التدابير المتخذة لمكافحة وباء كوفيد-19، رغم أن البلدين شهدا انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن بلاده على بعد “عدة أسابيع” من تخفيف التدابير لوقف انتشار الوباء.وقال “يجب أن نتحلى بفضيلة الصبر”، مشيرا إلى دول مثل سنغافورة التي تواجه موجة ثانية من الإصابات.

وسجل في أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، 63 إصابة جديدة فقط خلال يومي الأحد والاثنين، ليصل مجمل عدد الإصابات بالوباء 6366 حالة. وهي أقل زيادة تم تسجيلها خلال 48 ساعة منذ شهر.

فيما لم تسجل نيوزيلندا، التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، سوى ثماني حالات جديدة الثلاثاء، ليصل مجموعها إلى 1072. وهي أقل زيادة فيها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن للصحافيين في ردها عن سؤالهم عما إذا كان سيتم رفع الحجز “لقد حققنا نجاحات” مضيفة “لا أريد أن أفسد هذه النجاحات أو التضحيات التي قدمها النيوزيلنديون”.

واوضحت “يجب أن يكون هدفنا الضرب بسرعة وبقوة كي نتمكن من الوصول إلى النقطة التي يمكننا فيها تخفيف القيود بثقة”، لافتة إلى أنه لن يتغير شيء لمدة أسبوع على الأقل.

وأغلق البلدان حدودهما أمام الأجانب وفرضوا الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على السكان عند عودتهم.كما أمرت نيوزيلندا الالتزام الصارم بالعزل المنزلي، بينما قيدت أستراليا السفر والتجمع والأنشطة العامة.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8355

ذات صلة

spot_img