spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

سفينة منكوبة بكورونا ترسو في أستراليا

مجلة عرب أستراليا- سيدني (رويترز) – رست السفينة السياحية المنكوبة روبي برنسيس التابعة لشركة كارنيفال كورب، وهي أكبر مصدر منفرد لعدوى فيروس كورونا في أستراليا، جنوبي سيدني يوم الاثنين للحصول على مساعدة لأفراد الطاقم المرضى الذين يحتاجون إلى علاج عاجل.

ولا يزال على متن السفينة روبي برنسيس ما يزيد على ألف من أفراد الطاقم بعد إنزال الركاب منها في منتصف مارس آذار دون فحوص. وتخضع السفينة حاليا لتحقيق جنائي بولاية نيو ساوث ويلز.

وظهر ما لا يقل عن 360 حالة إصابة بكوفيد-19 بعضها بين ركاب السفينة وطاقمها، منها ست حالات وفاة على الأقل.وقالت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان يوم الاثنين إن السفينة قد تبقى في مكانها لمدة تصل إلى عشرة أيام، لكن الطاقم لن ينزل منها ما لم توافق سلطات الولاية على ذلك.

وأضافت الشرطة أن أفراد الطاقم المرضى يعالجون على متنها أو ينقلون إلى المستشفى، وسيتم إعادة تزويد السفينة بالوقود استعدادا للإبحار.ويوجد في أستراليا ما يزيد على 5700 حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19، وارتفع عدد الوفيات بسبب المرض إلى 40 حالة يوم الاثنين بعد تسجيل خمس وفيات مساء الأحد.

وقالت السلطات إن التحقيق بشأن السفينة روبي برنسيس سيركز على الاتصالات والإجراءات التي أدت إلى رسو السفينة ونزول ركابها البالغ عددهم 2700 راكب يوم 19 مارس آذار في سيدني هاربر للكشف عن أي مخالفات لقوانين الأمن الحيوي أو قوانين الولاية.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=8225

ذات صلة

spot_img