spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

الاشتباه في إصابة العشرات بـ«كورونا» على متن سفينة ألمانية قبالة أستراليا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الوسط- أعلنت سلطات ولاية أستراليا الغربية أنه يشتبه في إصابة ما لا يقل عن 46 شخصاً على متن سفينة سياحية ألمانية عالقة قبالة الساحل الغربي لأستراليا بفيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويوجد على متن السفينة «أرتانيا» الألمانية طاقم يزيد عدده عن 230 فرداً، و832 راكباً، بينهم 763 ألمانياً. وترسو السفينة حالياً على ساحل منطقة فريمانتل، غربي أستراليا.وقال رئيس حكومة الولاية، مارك ماكجوان، اليوم (السبت) إن السفينة «وصلت إلى مرحلة الأزمة» بعد أن أبلغت الليلة الماضية عن وجود «77 راكباً يعانون من أعراض (كوفيد – 19)».

وبعد أن صعد خبراء الصحة في أستراليا الغربية إلى متن السفينة اليوم حيث قاموا بفحص الركاب، وجدوا 46 شخصاً – 30 راكبا و16 من أفراد الطاقم – يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا. وقال ماكجوان للصحافيين في بيرث: «هذا وضع عاجل».

وقال وزير الصحة بالولاية، روجر كوك، إنه تعين إنزال راكب من السفينة في وقت متأخر الليلة الماضية، إضافة إلى اثنين آخرين في وقت سابق.وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على متن السفينة 9 حالات.

وقال كوك للصحافيين إن ثلاثة منهم في وحدات العناية المركزة، مضيفاً أنهم جميعاً في حالة حرجة، وقال إن المصابين الآخرين يقيمون في أجنحة آمنة بمستشفيات خاصة.وبحسب مصادر، تضم حالات الإصابة المؤكدة طبيب السفينة الألمانية.

ومن المقرر أن يتم نقل مئات الركاب جواً، جميع الركاب وبعض أفراد الطاقم، إلى ألمانيا على متن أربع رحلات مستأجرة غداً (الأحد) بعد أن يخضعوا لعمليات تطهير.وقامت شركة الرحلات البحرية «فونيكس رايزن» بتنظيم عملية الإجلاء.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7941

ذات صلة

spot_img