spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

أستراليا … كورونا يطيح بمؤشرات البورصة

مجلة عرب أستراليا-سيدنى- SBS  تراجعت البورصة الأسترالية في التعاملات المبكرة، ممددة خسائرها للجلسة السابعة على التوالي. ووصل معدل صرف الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له منذ عقد صباح اليوم ، حيث بلغ 64.69 سنتًا أميركيًا.

وانخفض مؤشر All Ordinaries العام بنسبة 2.8 بالمئة أي ما يعادل 6328 نقطة ، ما تسبب بخسائر تعادل 56 مليار دولار للشركات المدرجة.كما انخفض مؤشر S & P / ASX200 المعياري بمقدار 144.2 نقطة في بداية التداول اليوم. وتأتي هذه الخسائر بعد فقدان السوق حوالي 240 مليار دولار الأسبوع الماضي.

وسجلت خمسة أسهم فقط من أصل 200 سهم تداولا إيجابيا، في حين سجلت جميع القطاعات خسائر، بقيادة قطاع الموارد الطبيعية.وجاء ذلك بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية خلال عطلة نهاية الأسبوع، والإعلان عن أول حالة وفاة مؤكدة من الفيروس في الولايات المتحدة وأستراليا.

من جهته، قال محلل الأسواق في شركة IG Group كايل رودا إن التأثير الأكبر سيأتي من  بيانات مؤشر PMI الاستهلاكي الصيني.وأوضح قائلا إن “البيانات تظهر تراجعا في النشاط التجاري في الاقتصاد الصيني ووصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في الشهر الماضي.”

ومع تزايد حالة عدم اليقين الاقتصادي في أستراليا، من المقرر أن يجتمع مصرف الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء قبل الإعلان عن أسعار الفائدة.إلا أن مجموعة ظل لمصرف الاحتياط من جامعة أستراليا الوطنية، وهو تجمع لمحللي سياسات المصرف، تشير إلى أن سعر الفائدة سيظل كما هو عند 0.75 %.

رابط مختصر … https://arabsaustralia.com/?p=7483

ذات صلة

spot_img